وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان


الصحة: تخصص خط «ساخن» لتلقى مقترحات خدمة «مرضى التوحد»

حاتم حسني

الخميس، 29 مارس 2018 - 12:57 م

 

بدأت وزارة الصحة والسكان، في تلقي مقترحات المواطنين بشأن تنمية الخدمات الموجهة لأسر الأطفال المصابين بالتوحد والخاصة بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي.

تستقبل الوزارة مقترحات المواطنين عبر الخط الساخن «08008880700» التابع للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض التوحد في شهر إبريل المقبل، بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم.

 وأوضحت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان د.منن عبد المقصود، أن الخط الساخن يستقبل تساؤلات واستفسارات المواطنين يومياً من الأحد إلى الخميس، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

وأشارت عبد المقصود إلى أنه يوجد استشاري طب نفسي أطفال من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الثانية ظهراً للرد على الاستشارات النفسية، مؤكدة أن الإعلان عن مقترحات المواطنين بنهاية شهر إبريل المقبل، ليتم تنفيذها خلال العام القادم.

جدير بالذكر أن الخط الساخن استقبل خلال الربع الأول من العام الجاري، 125 مكالمة منها 96 مكالمة استعلام، و23 استشارة طبية، و6 شكاوى، ومعظم المكالمات كانت من محافظتي القاهرة والجيزة، وتليهما محافظة المنوفية، ثم باقي المحافظات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة