الهام صلاح الدي
الهام صلاح الدي


ننشر التعيينات الجديدة بوزارة الآثار 

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الخميس، 29 مارس 2018 - 01:09 م

أصدر الدكتور خالد العناني وزير الآثار،  قراراً بتعين كلا من إلهام صلاح الدين، ونادية خضر في مناصب جديدة إلي جانب عملهم وذلك لمدة عام لكلاً منهما.

صدر القرار؛ بتعيين الهام صلاح الدين والتي تشغل حاليا منصب قائم بأعمال رئيس قطاع المتاحف، رئيس الإدارة المركزية لشئون المتاحف الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى تكليفها بالعمل رئيسا لقطاع المتاحف بوزارة الآثار.

و حصلت صلاح، على درجة الماجستير في الدراسات المتحفية من جامعة حلوان، وبدأت مسيرتها العملية كأمين متحف بالمتحف المصري بالتحرير، وأنجزت العديد من المشاريع الخاصة بالمتحف وتأسيس القسم التعليمي به، وشغلت في 2014 منصب مدير عام المتاحف الإقليمية، حتى كلفت بالقيام بأعمال رئيس قطاع المتاحف.

و تعيين الدكتورة نادية خضر والتي تشغل حاليا منصب المشرف علي متاحف الإسكندرية ورشيد ومدير عام المتحف اليوناني الروماني، رئيسا للإدارة المركزية للآثار المصرية واليونانية والرومانية لآثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي.

وحصلت دكتورة خضر، على درجة الدكتوراه في مجال علم الآثار المصرية عام 2012 من جامعة الإسكندرية، وعملت رئيس قسم الآثار المصرية بمتحف الإسكندرية القومي، ثم وكيل للمتحف، حتى شغلت منصب مدير عام متحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني، كما أشرفت على متاحف الإسكندرية ومتحف رشيد.

 


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة