امتحانات
امتحانات


بدء امتحانات 57 ألف طالب مصري في السعودية «السبت»

حازم الشرقاوي

الخميس، 29 مارس 2018 - 02:20 م


أعلن السفير النصري لدى السعودية ناصر حمدي انتهاء استعدادات السفارة والمكتب الثقافي المصري لامتحانات أبناء المصريين في الخارج في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 والتي ستجرى اعتبارًا من يوم السبت المقبل لعدد يزيد عن 57 ألف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وأشار إلى ان الامتحانات تشمل  طلاب التعليم العام والتعليم الأزهري.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تكفل بتوفير سبل الراحة والهدوء، بما يعين الطلاب على أداء الامتحانات في جو ملائم، وذلك رغم ضخامة الأعداد المتواجدة في مقر لجنة الامتحانات، والتي تقترب من 20 ألف طالب وطالبة بمدينة الرياض فقط ، ومن 13 ألف طالب وطالبة بمدينة جده، لكن الاستعداد المبكر للامتحانات، والتواصل الدائم من قبل المكتب الثقافي المصري مع أولياء الأمور، ساهم في توفير أجواء من الهدوء والسكينة للطلاب وذويهم.

أوضح د. أشرف العزازي المستشار المصري - رئيس البعثة التعليمية المصرية لدى المملكة أن الاستعداد للامتحانات بدأت في وقت مبكر للغاية، سواء من حيث اختيار وتجهيز مقار الامتحانات، و إعداد كشوف الطلاب وتصنيفها وفقًا للصف الدراسي، واللغة التي سيؤدي بها الطالب الامتحانات، ثم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة، وأبواب الدخول الخاصة بكل مرحلة دراسية علاوة على الخدمة الرقمية الالكترونية المتوفرة على موقع المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية مساهمة بنسبة كبيرة في التيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة