مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء»
مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء»


«يوم أن قتلوا الغناء» يحتفل بعامه الأول على الطليعة.. الجمعة

دعاء فودة

الخميس، 29 مارس 2018 - 03:04 م

 

قال الفنان شادي سرور مدير فرقة مسرح الطليعة، إن فريق عمل مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» يحتفل، غدا الجمعة، بمرور سنة كاملة على بدايته منذ افتتاحه على مسرح الطليعة، في 2017.

ويذكر أن، العرض المسرحي  «يوم أن قتلوا الغناء»، قد بدأ مسيرة في مسرح الطليعة ثم انتقل إلى الإسكندرية على مسرح بيرم التونسي، ثم مسرح المعهد العالي للفنون للمسرحية، ثم إلى مسرح الجمهورية ومن بعدها إلى أهالي الإسكندرية مرة أخرى، كما عرض لطلاب جامعة عين شمس ضمن مبادرة قوافل التنوير، وفى النهاية عاد إلى مسرح الطليعة بالعتبة من جديد ليختتم ليالي عرضه بها لهذا الموسم.
 
حصل عرض «يوم أن قتلوا الغناء» على جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة العاشرة، وحصل مخرجه تامر كرم على جائزة أفضل إخراج مسرحي، وجائزة أفضل تأليف موسيقي لأحمد نبيل، وجائزة أفضل ديكور لمحمد سعد، وجائزة أفضل إضاءة لأحمد عبد المعبود، كما شارك العرض ضمن فعاليات البرنامج الرسمي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الرابعة والعشرين.

وعلى مستوى الإيرادات، حقق العرض حتى الآن إيرادات تجاوزت المليون و300 ألف على مدار هذا العام وذلك في مختلف مسارح القاهرة و الإسكندرية، هذا بالإضافة إلى النجاح النقدي والإقبال الجماهيري الكبير الذي صاحب العرض طوال لياليه.

يذكر أن «يوم أن قتلوا الغناء» يدور حول صراع بين أخوين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، شاهيستا سعد، محمد ناصر، هايدى رفعت، وإخراج تامر كرم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة