فرز الأصوات
فرز الأصوات


نتائج فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة بالبحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 29 مارس 2018 - 03:59 م

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة بالبحر الأحمر، النتائج الأولية للفرز، في الصالة المغطاة بالغردقة.

وبلغ إجمالي المصوتين ١٣٥٦٦٥ ناخبا وبلغت الأصوات الصحيحة منها١٢٠٨٧٠ صوتا وبلغت الأصوات الباطلة ١٤٨٨٨ صوتا

وحصل المرشح عبد الفتاح السيسي على ١١٤٨٢٧ صوتا، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على ٦٠٤٥ صوتا طبقا لمحضر لجنة المتابعة القضائية برئاسة المستشار جمال عبد الرحمن رئيس محكمة البحر الأحمر الابتدائية.

وكانت مدينة الغردقة الأقل في نسبة الحضور37% مقارنة بمن لهم حق التصويت بينما كان عدد المصوتون هو الأكبر في المحافظة وبلغ 69 ألف 249  وكانت حلايب الأعلى تصويتا مقارنة بمن لهم حق التصويت حيث بلغت نسبة الحضور 55% بينما كان عدد المصوتون هو الأقل على مستوى المحافظة 2323

وأغلقت لجان الانتخابات الرئاسية صناديق التصويت، وبدأت عمليات الفرز في جميع محافظات الجمهورية، في العاشرة من مساء أمس الأربعاء.

وشهدت الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت الاثنين الماضي، إقبالا ملحوظا من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلوا بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة