أثناء الاجتماع الوزارى - تصوير أشرف شحاته
أثناء الاجتماع الوزارى - تصوير أشرف شحاته


رئيس الوزراء: الموازنة تركز على تطوير التعليم والصحة وبناء الانسان

أ ش أ

الخميس، 29 مارس 2018 - 04:42 م

 

أكد رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، انه بحث مع وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠١٨ /٢٠١٩ التي تبلغ إجمالي الاستثمارات بها ٢ر ٩٤٢ مليار جنيه بزيادة نسبتها ٤٦٪؜ تشمل الاستثمارات الحكومية والقطاع الخاص والهيئات مقارنة بموازنة العام الماضي.

وأوضح رئيس الوزراء عقب انتهاء الاجتماعات التي عقدها اليوم مع عدد من الوزراء - أن هذه الموازنة تعد الأكبر التي يتم تنفيذها بخلاف الموازنات الاستثمارية الخاصة بالهيئات والقطاع الخاص، مؤكدا أنه سيتم التركيز على محافظات ومناطق الصعيد.

وأشار إلى أن الموازنة هذا العام ستشهد توزيعا متكافئا للمحافظات واستكمال كل المشروعات المتوقفة إلى جانب تلك الجاري تنفيذها موضحا انه تم إرسال مشروع الموازنة إلى مجلس النواب تمهيدا لاقرارها .

وأكد رئيس الوزراء أن الموازنة العامة الجديدة ستركز على برامج تطوير التعليم والصحة وبدء تنفيذ برامج التامين الصحي والمدن الجديدة إلى جانب إعادة بناء الإنسان المصري وتطوير الأداء للأجهزة الحكومية والوزارات وتطوير الأداء بما يتواكب مع المرحلة الجديدة والتمهيد للانتقال للعاصمة الإدارية الذي يجب أن يصاحبه تطوير في الأداء والخدمات المؤداه للمواطنين والتي يجب أن تعكس التقدم التكنولوجي سواء فيما يتعلق بأسلوب التعامل والبوابات الالكترونية وغيرها .

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن الاجتماع تناول استعراض الطرق الرئيسية واستكمال الطريق الإقليمي واستكمال الطرق بشكل عام .

وقال إن الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من المتوقع أن يتم منتصف العام المقبل ٢٠١٩.

وأضاف انه تم تحديد سعر البترول في الموازنة الجديدة ب ٦٧ دولارا للبرميل الواحد إلى جانب تحديد سعر صرف الدولار ب ٢٥ر١٧ جنيه ، وفي حال تحسن السعر يكون لصالح الموازنة التي أشار إلى أنها تصدر بقانون ويتم المراجعة في حال تحرك السعر وتحديد الإجراءات التي يتم اعتمادها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة