سارة سمير
سارة سمير


في حفل ختام البطولة الإفريقية لرفع الأثقال.. سارة سمير أفضل ناشئة

محمد عادل سالم

الخميس، 29 مارس 2018 - 09:48 م

 

أقيم حفل ختام البطولة الافريقية للناشئين والشباب والمؤهلة لدورة الألعاب بالارجنتين 2018 والتي استطاع فيها المنتخب المصري.

بدا الحفل بكلمة ترحيب بالسادة الضيوف ثم كلمة محمود محجوب رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال والتي تقدم بالشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة علي الدعم الذي تقدمه للوزارة للاتحاد، وأضاف محجوب  بان الوزير كان متابع للبطولة 
 واجتماع الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الذي حضره محجوب يوم الاثنين الماضي  والتقدم  بطلب لاستضافة بطولة العالم في مصر، وتقدم بالشكر لكل القائمين علي نجاح هذه البطولة.

 واثني المهندس خالد مهلهل رئيس الاتحاد الافريقي بالتنظيم الرائع للبطولة وهنا الاتحاد المصري لرفع الاثقال وقال ان التنظيم كما انها بطولة دولية ، وقدم التهنئة للاعبين الذين علي الميداليات المختلفة في البطولة وقدم الشكر لكل اللاعبين الاخرين علي مشاركتهم في البطولة الافريقية لرفع الاثقال، كما تقدم بتحية خاصة للبطلة المصرية شيماء وانها تمثل جميع السيدات في قوة منافساتها وتفانيها للعبة.
 
وقالت تيما هرفاس مندوب الاتحاد الدولي نيابة عن رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال احب ان أتقدم للشكر للاتحاد المصري والافريقي لرفع الاثقال علي هذا التنظيم الرائع للبطولة، وتقدمت بالشكر لكل اللاعبين علي مجهودهم المبذول في البطولة وتمنت لهم التوفيق.

فيما اكد المهندس محمود عبد الشافي رئيس الشركة الراعية للبطولة ان دعم هذه البطولة يعتبر بمثابة رد الجميل لمصر وانه يود المساهمة في التطوير والاتقاء بالألعاب الفردية لذلك اطلق مبادرة للاهتمام بها حتي يساعد اللاعبين والاتحاد علي الارتقاء بمستواهم وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لهم

وبدا تكريم المنتخبات الثلاثة الاولي حيث جاءت شباب سيدات مصر في المركز الأول برصيد 658 نقطة، وجاءت الجزائر في المركز الثاني برصيد 555 نقطة، اما المركز الثالث فكان لتونس برصيد 419 نقطة.

كما حصل المنتخب المصري للرجال شباب علي المركز الأول بأجمالي 654 نقطة، وجاءت الجزائر في المركز الثاني برصيد 555 نقطة، وحلت ليبيا ثالثا برصيد 513 نقطة

اما علي مستوي سيدات الناشئين فجاءت مصر في المركز الأول برصيد 654 نقطة والجزائر في المركز الثاني برصيد 556 نقطة وتونس في المركز الثالث برصيد 512 نقطة.
وجاءت مصر في المركز الأول في منافسات الناشئين رجال برصيد 661 نقطة تليها الجزائر 547 نقطة والمركز الثالث لليبيا برصيد 539 نقطة.

كما تم تكريم غفران بالخير من تونس كاحسن لاعبة شباب، واللاعب عبد الرحمن محمد علي من مصر كاحسن لاعب شباب.
اما علي مستوي الناشئين فحصلت سارة سمير علي احسن لاعبة، كما حصل محمد عبد الرحمن من مصر علي جائزة احسن ناشئ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة