انتخابات حزب الوفد
انتخابات حزب الوفد


5 مرشحين يتنافسون على رئاسة حزب الوفد اليوم 

أ ش أ

الجمعة، 30 مارس 2018 - 11:14 ص

 تنطلق اليوم انتخابات حزب الوفد الجديد لاختيار رئيس جديد للحزب خلقا للدكتور السيد البدوي الذي تنتهي ولايته في في الأول من يونيو المقبل بعد 8 سنوات في المنصب الذي شغله لدورتين متتاليتين ولا يجوز له الترشح بعدها وفقا للائحة الحزب . 


ويتنافس في انتخابات اليوم 5 مرشحين وهم المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، والمهندس حسام الخولي نائب رئيس حزب الوفد، والدكتور ياسر حسان مساعد رئيس الوفد وحمدي شوالي عضو حزب الوفد وسيد طه نائب رئيس لجنة الوفد بالبدرشين.


وكان رئيس حزب الوفد الجديد الدكتور السيد البدوي قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة تضم اللواء أحمد الفولى والدكتور حاتم الأعصر وأنور بهادر والدكتور صابر عطا والدكتور عبد السند يمامة والمهندس شريف بهجت واللواء محمد الحسيني لتتولي الإشراف علي الانتخابات بدءًا من تلقي طلبات الترشيح، مرورا بفحص الطعون والبت فيها وإعداد كشوفات الهيئه الوفدية، وانتهاءً بإعلان النتيجة، وقد كلّف رئيس الوفد في قراره اللجنة ببحث التجاوزات التي قد تتم أثناء العملية الانتخابية من قبل المرشحين، أو مؤيديهم واتخاذ ما تراه مناسبا من إجراءات. 


وفي السياق ذاته، وافق المجلس القومى لحقوق الانسان على طلب حزب الوفد الجديد بمراقبة انتخابات الحزب التى تجرى اليوم بمقره الرئيسى علي رئاسته.


وأكد محمد فايق رئيس المجلس بهذه المناسبة انه يرحب بان يشارك المجلس فى مراقبة انتخابات الاحزاب فى مصر عند الطلب منه، وذلك ايماناً بأهمية دور الاحزاب فى عملية البناء الديمقراطى.
وأشار الى ان ترسيخ الديمقراطية وتفعيلها داخل الاحزاب وتفريخ قيادات جديدة تتولى المسئولية فيها يصب فى صالح الوطن والمواطن .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة