اسماعيل هنية
اسماعيل هنية


هنية: اليوم نؤكد لترامب أن القدس لنا ولأجيالنا..فلا تنازل ولا تفريط | صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018 - 01:21 م

قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن المسيرات التي خرجت، الجمعة 30 مارس، من كافة مناطق قطاع غزة هي البداية للعودة إلى كل ارض فلسطين.


ونقلت وكالة معًا الفلسطينية عن هنية كلمته التي ألقاها من خيمة مسيرة العودة شرق غزة، والتي أكد فيها أن الشعب يملك مجددا زمام المبادرة ويصنع الحدث، مشددا أنه لا تنازل ولا تفريط ولا اعتراف بالاحتلال على شبر واحد من الأراضي الفلسطينية.


وقال هنية :«اليوم نكتب مجددا تاريخ شعبنا وقضيتنا ونؤكد لترامب ولصفقته الهابطة ولكل من يقف مع هذه الصفقة التآمرية لا تنازل عن القدس ولا بديل عن فلسطين ولا حل إلا بالعودة».
وتابع:«لا تنازل عن القدس وهي لنا ولأجيالنا ولا حل الا بالعودة»، مشددا ان الشعب الفلسطيني توحده البندقية والثوابت والميدان.

 

 


وأشار هنية في كلمته إلى إن الشعب الفلسطيني يؤكد ليس فقط تمسكه بحقوقه وإنما يجسد وحدته في الميدان وحول الثوابت وعلى رأسها حق العودة لتبقى ثوابتنا الوطنية عنوان وطريق وحدتنا.
وكان استشهد حوالي 3 شبان وأصيب العشرات في مواجهات اندلعت منذ ساعات صباح الجمعة 30 مارس، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال. ووفقًا لسكاي نيوز، استخدم جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الذين اقتربوا من السياج.


ويبدأ الفلسطينيون الجمعة احتجاجات «مسيرة العودة» التي أقاموا في إطارها مئات الخيام، قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.


ويتزامن بدء هذه الاحتجاجات التي ستستمر 6 أسابيع بحسب المنظمين لتنتهي بحلول ذكرى النكبة في 14 مايو المقبل، مع «يوم الأرض» ذكرى مقتل 6 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية، في 30 مارس 1976 في مواجهات ضد مصادرة أراض. ويتوقع أن يشارك نحو مائتي ألف لاجئ من سكان قطاع غزة الجمعة، 30 مارس، في هذه المسيرات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة