محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة


«سعفان» يطالب المقاولين بشراء شهادة «أمان» للعمالة غير المنتظمة لديهم

نور إبراهيم

الجمعة، 30 مارس 2018 - 02:32 م

طالب محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوي العاملة بضرورة توجيه المقاولون الذين يستخدمون عمالة موسمية مؤقتة بالإسهام في شراء شهادة «أمان» لتوفير حماية تأمينية لهذه الفئة من العمالة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة أو الإصابة.


وأبلغ سعفان مديري المديريات بمد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة حتي نهاية إبريل بدلا من نهاية مارس، من خلال الحملة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان «حماية»، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الذين لم يستطيعوا التسجيل، لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجا.


وأكد وزير القوى العاملة، مجددا أن إعداد الصف الثاني والثالث من الشباب هم أمل المستقبل، موجها مديري المديريات بأن سبق منذ ما يزيد عن العام أن طلب منهم ضرورة إعداد وتأهيل صف ثان وثالث من الشباب ليتولي قيادة العمل بالمديريات والوزارة في المستقبل، ولم يري أي تقدم في هذا الخصوص، مشددا علي أنه سيقوم بمحاسبة المقصرين حساباً عسيرا علي أوجه قصورهم أو الأخطاء في العمل، وإثابة المجتهدين لنحقق خطوات للأمام لبناء مصر الجديدة.


وشدد الوزير علي استعداده لتذليل كل المعوقات والمشاكل التي تقابل المديريات في عملها، ودراسة الرؤي والمقترحات الجديدة التي تفيد العمل، مشيرا إلي ضرورة التفكير بطريقة متطورة ووضع رؤى جديدة للعمل للوصول الى نتائج ملموسة تعود ثمارها للأجيال القادمة في المجتمع المصري.


وأشاد الوزير بدور مديريات القوي العاملة علي مستوي المحافظات من خلال مجموعات العمل التي تم تشكليها بكل مديرية لتذليل أية عقبات أمام الناخبين من العمال في المنشآت والمصانع، والمتابعة اليومية مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، خلال فترة الانتخابات الرئاسية.


واستعرض سعفان مع مديري المديريات اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى الصادر بالقانون رقم 213 لسنة 2017والجدول الزمني للانتخابات، وتوفيق الأوضاع خلال المدة المحددة طبقا للائحة.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير القوى العاملة بمديري مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة بديوان عام الوزارة ، فضلا عن قيادات الوزارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة