الجاسوس الروسي وابنته
الجاسوس الروسي وابنته


تحسن الحالة الصحية لـ «يوليا» ابنة الجاسوس الروسي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 30 مارس 2018 - 05:19 م

قالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن الحالة الصحية لابنة الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال, تحسنت بعد تعرضها هي ووالدها للتسمم بواسطة غاز الأعصاب، والذي تدعي بريطانيا أن روسيا هي التي خططت له .

وووفقًا للتقرير الذي أوردته الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني، الجمعة 30 مارس، فإن المستشفى التي تتولى علاجها أعلنت أنها استعادت وعيها, وبدأت في تناول الطعام والشراب.

تحسن بعد تدهور تام

وكانت حالة يوليا الصحية متدهورة تمامًا, عقب وصولها المستشفي حيث صرح الأطباء في ذلك الوقت بأن  فرصتها في العودة إلي الحياة مرة أخري كانت لا تتعدي 1%.

وأشارت تقارير سابقة لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إلى أن ابنة الجاسوس الروسي استطاعت الحديث مرة أخرى، خلاف حالة والدها «سكريبال» التي لم تتحسن ومازال في وضع حرج ولا يمكنه حتى الآن سرد لحظات ما قبل الحادث.

وكانت الشرطة قد منعت الأطفال والأشخاص المتواجدين في المنطقة التي يعيش فيها سكريبال من الاقتراب من منزلة الذي يُرجح أن يكون وقع فيه حادث التسميم.

كما وجهت مديرة المستشفي  الطبيبة البريطانية، كريستينا بلانشارد، الشكر والتقدير لكل فريق الأطباء.

وجراء الخلاف، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، طرد 23 دبلوماسيًا روسيًا من لندن، وصفتهم بأنهم جواسيس تحت ستار الدبلوماسية، وتوعدت موسكو بالرد بالمثل على خطوة بريطانيا، وهو ما أدخلته روسيا حيز التنفيذ اليوم.

وأثارت قضية الجاسوس الروسي، جدلًا كبيرًا خصوصًا أنها أدت إلي توتر العلاقات بين روسيا وبريطانيا, واتهمت ماي روسيا في خطابها أمام البرلمان بأنها هي المتهم الرئيسي في هذا الحادث .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة