وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية خلال افتتاح معرض الكتاب
وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية خلال افتتاح معرض الكتاب


وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان معرض الإسكندرية للكتاب

أشرف شرف

الجمعة، 30 مارس 2018 - 05:58 م

افتتحت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ود. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، معرض الإسكندرية للكتاب، والمقام في الفترة من ٣٠ مارس حتى ٩ أبريل بكلية الهندسة، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت رعاية وزارة الثقافة.

 

  ويشارك في المعرض ١٥٠ ناشرا، ويتضمن  العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة، وذلك بحضور د. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ود.هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ود. أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

 

وقالت وزيرة الثقافة، إن الإسكندرية تشهد عددًا من معارض الكتاب خلال الفترة الحالية، مضيفة أن هناك دور نشر كثيرة مشتركة تقوم بعرض مجموعات مختلفة من الكتب لجميع الأعمار والفئات وبأسعار متفاوتة في متناول الجميع، مشرة إلى أن الإسكندرية مليئة بالتراث والتاريخ، والأحداث الزاخرة.

 

من جهته أشاد محافظ الإسكندرية، بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض، وقدم الشكر إلي وزارة الثقافة علي الجهود المستمرة لدعم المعرض وإخراجه بتلك الصورة المشرفة، مؤكدا على ضرورة إثراء الحياة الثقافية بالإسكندرية، وإقامة تلك المعارض الثقافية بما يليق بمكانة الإسكندرية كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

 

 وقامت عبد الدايم مع سلطان، بتفقد أقسام معرض الكتاب وأجنحة هيئات الوزارة المشاركة في المعرض كالهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة بدار الكتب والوثائق والهيئة العامة لقصور الثقافة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة