وزير النقل وزير النقل

عاجل| زيادة أسعار تذاكر المترو بعد انتهاء العام الدراسي الحالي

محمد العيلة الجمعة، 30 مارس 2018 - 06:10 م

أكد د. هشام عرفات وزير النقل، أنه سيتم تطبيق أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، موضحا أن سعر تذاكر المترو سيكون طبقًا لعدد المحطات وذلك بعد الانتهاء من تركيب 850 بوابة إليكترونية بالخطين الأول والثاني.

وأشار إلى أن البوابات الجديدة ستميز بين أنواع التذاكر المختلفة والتي تم تقسيمها طبقا لعدد المحطات وتقسم إلى ثلاث فئات هي 9 محطات و18 محطة و32 محطة، بحيث تبدأ التذكر من جنيهين ويكون السعر الأقصى 6 جنيهات.

وطلب وزير النقل من المهندس على فضالي رئيس شركة المترو ، مخاطبة كافة الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة لعمل اشتراكات لموظفيها، للاستفادة من التخفيضات التى تقدمها الشركة قبل تطبيق قرار رفع سعر التذكرة.

وقال عرفات إن الأسعار الجديدة تشمل خطوط المترو القديمة، والتي تعمل حاليًا ، وهي الأول والثاني والخط الثالث، أما الخطوط الجديدة كالخط الرابع والخامس، الذين سيتم العمل بهم فسوف يكون لهم أسعار مختلفة لا تزال قيد الدراسة.

وأوضح أن نظام أسعار تذاكر المترو هو نظام عالمي معمول به في كافة دولة العالم وتأخر هذا النظام في مصر كثيرا بسبب سوء حالة ماكينات التذاكر الموجودة بالمترو منذ سنوات ويهدف إلى تحقيق العدالة بين فئات المجتمع.



 

 

الاخبار المرتبطة

 

 


الأكثر قراءة

 







الرجوع الى أعلى الصفحة