جانب من التكريم
جانب من التكريم


تكريم نور الزيني لدورها في تمكين المرأة والشباب

شيماء مصطفى

السبت، 31 مارس 2018 - 10:56 ص

كرمت وزارة الشباب والرياضة، د. نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس - المحاضرة بالجامعة الأمريكية، لدورها في خدمة المجتمع و دعم المرأة والشباب عبر برامج وورش عمل تعزز تلك الفئات اقتصاديا، بحضور عددا من الشخصيات النسائية بمجالات الفن والرياضة والإعلام وأسر الشهداء ونواب بالبرلمان المصري، ضمن الاحتفالات التي تنظمها إدارة الكوادر الرياضية بالوزارة بيوم المرأة المصرية.


وأكدت نور الزيني، أن وزارة الشباب والرياضة، تقوم بتطبيق برامج وفاعليات تساهم بصورة كبيرة في تنمية مهارات الشباب والكوادر الشبابية وترفع من قدراتهم، بالإضافة لتسليط الضوء علي مكانة المرأة في المجتمع ودورها الرائد في تربية النشء.

وقالت إن الدولة أصبحت تدرك دور المرأة المصرية، خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عام 2017 هو عاما للمرأة، مؤكدة أن الأجهزة الحكومية تدرك جيدا ضرورة مشاركة المرأة بكافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما أثبتته من دور رائد يسير جنب إلي جنب مع الرجال لبناء مصر القوية.

وأضافت مدير عام الاتصال المؤسسي ببنك قناة السويس، أنه لا يمكن إنكار دور تمكين المرأة اقتصاديا باعتباره أحد أسباب التنمية الاقتصادية والمجتمعية طبقا لأحدث تقرير أصدرته مجموعة البنك الدولي، موضحة أن الجهاز المصرفي يضع نصب أعينه ضرورة دمج المرأة والشباب في المشروعات و المبادرة التي يطلقها لتمكين الفئات المهمشة والفقيرة وتحقيق التنمية المستدامة و توفير المزيد من فرص العمل العمل لهم، وتحديدا مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعائد متناقص 5% والتي التزمت بها كافة البنوك العاملة بمصر بتخصيص 20% من محفظتها المالية لذلك الغرض.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة