دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يعلن «ابريل» الشهر القومي للتوعية بالاعتداء الجنسي 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 مارس 2018 - 05:19 م

على الرغم من أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، يواجه الكثير من اتهامات التحرش والعنف الجنسي من قِبل ما لا يقل من 15 امرأة _بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية_، إلا إنه فاجأ الجميع بإعلانه شهر إبريل، الشهر القومي للتوعية بالاعتداء الجنسي.


يأتي ذلك في أعقاب حملة مواجهة التحرش #Me_Too التي انطلقت من الولايات المتحدة وتحديدًا هوليوود وتم من خلالها كشف عدد كبير من الممثلين والمنتجين الذي أساءوا معاملة  النساء؛ حيث امتد تأثير الحملة بعد ذلك ليشمل عدد من الدول الأخرى حول العالم.


ووفقًا لسكاي نيوز، أصدر ترامب القرار الرسمي باعتبار شهر أبريل 2018، الشهر القومي للتوعية بالاعتداء الجنسي، في بيان، قال فيه إن «جرائم الاعتداءات الجنسية لا تزال منتشرة بشكل مأسوي في مجتمعنا، وغالبا ما يفلت مرتكبوها من المحاسبة. هذه الجرائم الشنيعة تُرتكب دون تمييز: في ظل علاقات حميمة، في أماكن عامة وفي أماكن العمل».


وتابع ترامب: «لكن كثيرا ما يلزم ضحايا الاعتداء الصمت. ربما يخشون انتقام الجاني، أو لا يثقون بالنظام القضائي، أو يجدون صعوبة في مواجهة الألم المرتبط بالتجربة المريرة».
وأضاف الرئيس الأمريكي « إن إدارتي ملتزمة بزيادة مستوى التوعية بشأن الاعتداءات الجنسية، وتمكين الضحايا من التعرف إلى الجناة لمحاسبتهم».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة