رئيس مصر للتأمينات الحياة
رئيس مصر للتأمينات الحياة


«مصر للتأمينات الحياة»: مليار جنيه قيمة «شهادة أمان» خلال شهر

نرمين سليمان

السبت، 31 مارس 2018 - 11:27 م

كشف د. أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، أن الإقبال على الشهادة يتضاعف، متوقعًا أن يصل مع نهاية الشهر إلى مليون عميل، بإجمالى مليار جنيه واضاف عبدالعزيز إنه يتابع شهادة «أمان المصريين» مع البنوك الأربعة يوميًا، الأهلي المصري، مصر، القاهرة، الزراعي المصري.

 

وقال «عبد العزيز»، إن هذه المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي طالب البنوك وشركات التأمين، بالتأمين على العمالة غير المؤمن عليها التي لا تتمتع بتغطية تأمينية نظرًا لعملهم غير الثابت.

 

وتحقق «شهادة أمان المصريين»، تغطية تأمينية أو معاشًا شهريًا يصرف من شركة التأمين وليس من خلال البنك، وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة 16% سنويًا، ويتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلى حساب الشهادة .

 

وأشار «عبدالعزيز» إلى أنه يعمل حاليًا على أحد المنتجات الجديدة الخاصة بالتأمين الطبي للأفراد، تكون في متناول شريحة كبيرة مستهدفة من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة، عن تفاصيل صرف أول تعويض عن شهادة تأمين «أمان المصريين» لزوجة عامل من محافظة القليوبية تبلغ من العمر 36 عامًا، توفي زوجها بعد أن اشترى شهادة «أمان المصريين» قبل وفاته بقيمة 2500 جنيه، ما يحق للورثة الحصول على قيمة الوثيقة، وتبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألف جنيه.

 

وتابع، أنه تم التنسيق مع البنك الزراعي المصري، الذي صدرت منه الشهادة وتم صرف مستحقات الشركة قبل مرور 48 ساعة من الوفاة، وبالفعل تم التواصل مع زوجة المتوفي وتسليمها الشهادة بـ 52.250 ألف جنيه.

 

وأشار «عبدالعزيز» إلى أن هذه الشهادة تعد أمانا للفئات المهمشة والعمالة التي تعمل بأجر يومي حماية لأسرهم بعد الوفاة، والتي أصدر بها الرئيس عبدالفتاح السيسى تعليمات لتعوض أسرهم بقيمة عادلة تسهم في حماية أسرة العامل بعد وفاته.

 

وأضاف «عبدالعزيز» أن شراء الشهادة لمرة واحدة فقط فى العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف فى نهاية مدة الشهادة، أو يصرف معاش شهري من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة، مؤكدًا أنه يتم طرحها دون رسوم إدارية، ويتم خصم رسوم اشتراك شهرية تبلغ قيمتها 4 جنيهات من عائد الشهادة.

 

ولفت إلى أن العميل يختار بين معاش شهري مدى الحياة وفقًا لقيمة الشهادة أو الحصول على قيمة الشهادة كاملة، أو منح معاش شهري لمدة ما بين 5 إلى 10 سنوات، بمقدار يتراوح بين 1000 و3000 جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة