«الزراعة»: تخريج 80 مبعوثا من 46 دولة أتموا 3 برامج تدريبية
«الزراعة»: تخريج 80 مبعوثا من 46 دولة أتموا 3 برامج تدريبية


«الزراعة»: تخريج 80 مبعوثا من 46 دولة أتموا 3 برامج تدريبية

عادل إسماعيل

الأحد، 01 أبريل 2018 - 10:10 ص

 

احتفلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمركز الدولي للزراعة في العلاقات الزراعية الخارجية، بتخريج 80 متدربا مبعوثا من 46 دولة من قارات إفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول، ومساعدي وزير الخارجية ومديري إدارات التعاون الثقافي والفني مع دول العالم.

وخلال الاحتفال الذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بالعلاقات الخارجية الزراعية، تحت رعاية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم تسليم الشهادات للمتدربين في البرامج التي تنظيمها، في مجالات: تمكين المرأة الريفية، معاملات ما بعد الحصاد والتصنيع الغذائي، وانتاج الخضر.

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها، أن تلك البرامج تم تنفيذها في إطار تفعيل اتفاقيات التعاون الدولي بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والخارجية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، خلال الفترة من 10 يناير وحتى 28 مارس، بمشاركة 80 متدرب يمثلون 46 دولة من قارات افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وأوضح البيان أن الدول التي شارك منها المتدربين هي: السودان، الفليبين، اريتريا، باكستان، باراجواي، بنين، بنما، بنجلاديش، بوروندي، بوركينافاسوا، بوليفيا، بيرو، تشيلي، تنزانيا، تشاد، توجو، جنوب افريقيا، جواتيمالا، زامبيا، سلفادور، السنغال، عمان، غانا، غينيا، فنزويلا، الكاميرون، كوبا، كوستاريكا، كونغو، ليبيريا، مالي، مدغشقر، موريشيوس، ناميبيا، نيبال، النيجر، نيجيريا، بتسونا، كينيا، ليسوتو، ملاوي، موريتانيا، موزمبيق، الصومال، جنوب السوان، وزمبابوي.

وتضمنت البرامج التدريبية جوانب عملية وزيارات ميدانية وحقلية والمعملية في محافظات الفيوم، الغربية، الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، الشرقية، للربط بين الجانب النظري والتطبيقي على أرض الواقع، لضمان ان يكون البرنامج التدريبي وافي وشامل ويسهل على المتدربين تطبيقه بدولهم، فضلاً عن زيارات سياحية للمتدربين للتعرف على الحضارة المصرية والتاريخ القديم وذلك في إطار المساهمة في تنشيط السياحة.

واشتمل البرنامج التدريبي الخاص بتمكين المرأة الريفية علي عدد من المحاور منها: تطور التنمية الريفية في مصر والعالم وتحديد المؤشرات والأهداف التنموية. المزارع الأسرية ودورها في التنمية، دور منظمات المجتمع المدني في المجتمعات الريفية، وأثر المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في حل مشاكل التنمية، والسياسات التسويقية، فضلا عن تمكين المرأة ودورها في برامج التنمية، واستخدام الأساليب الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في التواصل ونقل الخبرات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة