جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير البترول يطالب الشركات المصرية بالتوسع عالميا

حسن هريدي

الأحد، 01 أبريل 2018 - 12:23 م

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور رؤساء هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية وجنوب الوادي ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

وأكد الملا أن هناك فرصاً كبيرة أمام شركة الحفر المصرية لمنافسة الشركات العالمية المتخصصة في مجال الحفر سواء البرى أو البحري والذي يشهد في الفترة الحالية نشاطاً ملحوظاً في ضوء رغبة شركات البترول العالمية في تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة بعد الاكتشافات التي تحققت مؤخراً في مصر والمنطقة.

وأشار إلى أن طرح مزايدات عالمية جديدة وتوقيع اتفاقيات بترولية مع الشركات العالمية للبحث والاستكشاف يُعد ركيزة أساسية في تنمية أنشطة الحفر.

وطالب وزير البترول بضرورة استغلال النجاح الذي حققته الشركة في المملكة العربية السعودية والبحرين للتوسع وزيادة حجم أعمالها خارج مصر خاصة في دول منطقة الخليج العربي ، لافتاً إلى أن شركة الحفر المصرية أصبحت مملوكة لقطاع البترول بالكامل بعد الاستحواذ على حصة الشريك الأجنبي ويستهدف خلال المرحلة القادمة تطوير أعمالها وزيادة أنشطتها بما يدعم الاقتصاد القومي.

وأكد وزير البترول على أهمية الاستمرار في إعطاء أولوية للسلامة والأمن الصناعي وأعمال الصيانة الدورية واتباع أحدث الأنظمة والبرامج في مجال السلامة حفاظاً على الأصول والموارد البشرية .

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة