جانب من الحملة
جانب من الحملة


الكشف عن «أورام الثدي» لموظفات وزارة الاستثمار بالمحافظات

إيمان طعيمه

الأحد، 01 أبريل 2018 - 12:33 م

 

نظمت حملة للفحص والاكتشاف المبكر لأورام الثدي لجميع الموظفات والعاملات بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وتقديم محاضرات التوعية الصحية بمختلف المحافظات.


وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي الذي وقعته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة في مطلع أكتوبر 2017.


قامت غادة مصطفى، مدير الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة، بتقديم محاضرة توعية عن صحة الثدي بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لموظفات الوزارة من قطاعاتها المختلفة، ووقفت على العديد من النقاط مثل أعراض سرطان الثدي، وعوامل الخطر والمفاهيم الخاطئة عن المرض ومسبباته وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي و طرق الكشف بشكل عام.


كما تحدثت غادة صلاح، مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة وناجية من سرطان الثدي، عن رحلتها ضد مرض سرطان الثدي وكيف حولت التجربة لطاقة إيجابية نتج عنها أول أغنية عن سرطان الثدي في الشرق الأوسط بعنوان "لسة جميلة" وكتاب يحكي تجربتها بعنوان "الأنثى التي أنقذتني" بخلاف تقديم الدعم المعنوي لمرضى سرطان الثدي.


وعقب تلك المحاضرة تم تنظيم عدة قوافل طبية للكشف والفحص قامت بها المؤسسة في مقرات الوزارة والهيئات التابعة لها على مستوى محافظة القاهرة بإجمالي عدد 185 سيدة على أن تستكمل المؤسسة قوافلها الطبية لموظفات الوزارة في مدن القناة والإسكندرية خلال الشهر الجاري.

 

وصرح الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، أن لتحقيق هدفنا في نشر التوعية والكشف عن أورام الثدي لسيدات مصر يستوجب الاستثمار في الصحة ودفعنا بالقوافل الطبية التي تجوب محافظات مصر وتعمل مع جميع الشركاء لخدمة السيدة المصرية بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو التعليمي أو الاقتصادي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة