السكك الحديدية
السكك الحديدية


السكة الحديد: إلغاء عدد من الرحلات لرفع معدل تطوير القطارات

محمد العيلة

الأحد، 01 أبريل 2018 - 12:59 م

بدأت هيئه السكة الحديد، اليوم، إجراءات ترشيد مؤقت لعدد محدود من الرحلات بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات بالإضافة إلى تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث ( EIS ) يحقق أعلي معدلات الأمان والسلامة.

وأكدت هيئة السكة الحديد في بيان رسمي لها أن النظام الجديد يساهم في زيادة عدد القطارات على الشبكة ومن خلال هذا النظام يتيح بيان للأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح بالإضافة إلى الاكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أو اللحامات لمنع وقع حوادث.

وأوضحت الهيئة أن الأمر يستلزم تخفيض مؤقت لبعض الرحلات ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد وزيادة زمن التقاطر بين القطارات لسلامة وأمان حركة مسير القطارات وإتاحة الوقت الكافي لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجاري تنفيذها.

وأكدت الهيئة وجود تعديلات على مواعيد بعض القطارات لتكون في مواعيد قريبة من مواعيد القطارات التي يتم استبعادها مؤقتا وان ذلك لن يؤثر على أوقات الذروة وسيتم بما لا يؤثر على مواعيد العمل والدراسة.

كما أكدت الهيئة أن الهدف من إيقاف بعض القطارات على بعض الخطوط تقليل المدة الزمنية للانتهاء من المشروعات التحى تقوم بها الهيئة نتيجة تكثيف أعمال الصيانة وسيتم إعادة تشغيلها تباعا بعد الانتهاء من المشروعات وذلك لتوفير خدمة أمنه لجمهور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة