محافظة الأقصر
محافظة الأقصر


البيت الكبير يكرم 5 أمهات بعمرة في حفل «الملكة» بالأقصر

محسن جود

الأحد، 01 أبريل 2018 - 05:08 م

أعلنت مؤسسة البيت الكبير، التابعة لجمعية زاد للأعمال الخيرية بالأقصر، عن تقديم 5 رحلات عمرة للأمهات من محافظة الأقصر، وذلك ضمن حفلها "الملكة" غدًا الاثنين، يبدأ الحفل في السادسة مساءً بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر ويأتي بمناسبة مرور عامين على افتتاح المؤسسة، وبالتزامن مع الاحتفال بالأمهات في عيدهن، واليوم العالمي لمتلازمة داون.

يشمل الحفل منح 5 أمهات 5 رحلات عمرة، مفصحين عن كون الرحلة الأولى تمنح لأم ابن من ذوى الاحتياجات الخاصة "توحد، داون، إعاقة بدنية، ذهنية"، وأما العمرة الثانية فستكون من نصيب أم حافظة للقرآن الكريم، والثالثة لأم فقيرة، بينما الرابعة لأم من المستفيدات والمشاركات بصورة قوية في أنشطة البيت الكبير، بينما سيتم سحب رحلة العمرة الثالثة من الأمهات الحاضرات واللاتي يتعدى عمرهن الـ45 عامًا.

وأضاف البيان أن الخمس رحلات عمرة تم التبرع بقيمة اثنين منهن من قبل رجلان من أهل الخير الذين يرفضوا الإفصاح عن أسمائهم في الإعلام، بينما تم تحصيل قيمة العمرات الثلاث الباقية من خلال مجهود 50 متطوع بجمع التبرعات من أهالي الأقصر، مقدمين الشكر لمن ساهم في التبرع، وداعيًا أهل الخير بدعمهم ماليًا ومعنويًا، ونشر فكرة البيت الكبير في كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف بيان للجمعية أن الحفل والرحلات، يأتي ضمن رؤية البيت الكبير بأن يحيا كبير السن سعيدًا، مؤكدين على كون المؤسسة نفذت 650 فاعلية بحضور 8000 أم خلال العامين السابقين، حيث تم افتتاحه رسميا في مارس 2016.

واختتم البيان بدعوة من فريق عمل البيت الكبير لأمهات الأقصر بالمشاركة في أنشطتهم التي تهدف إلى الإيجابية والعمل والعطاء وحتى لو بلغ العمر عتيًا، فطالما بات في العمر أنفاس فما زالت هناك فرص.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة