الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


«السيسي» يجتمع بـ«إسماعيل» ووزراء الإسكان والآثار والسياحة

محمد هنداوي

الأحد، 01 أبريل 2018 - 05:57 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفى مدبولي، والآثار د. خالد العناني، والسياحة د. رانيا المشاط، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالي لقطاع السياحة ومعدلات الحركة السياحية ومدى مساهمة القطاع في الاقتصاد القومي، حيث تناولت وزيرة السياحة الخطط المستقبلية للتسويق السياحي وآليات تنفيذها، والتي تهدف إلى فتح أسواق جديدة للسياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر وترسيخ مفهوم السياحة المستدامة من خلال تشجيع السياحة بجميع أنواعها المختلفة. 

 

وأشارت الوزيرة إلى التنسيق القائم مع المستثمرين في قطاع السياحة، سعيًا لتذليل أية عقبات أمامهم والارتقاء بالخدمات التي يقدمها القطاع وزيادة جاذبية وتنافسية السوق المصري على المستوي الإقليمي والعالمي. 

 

وعرضت د. رانيا المشاط كذلك، استراتيجية تطوير الوزارة داخليًا بقطاعاتها المختلفة بما يضمن الارتقاء بأدائها خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن وزير الآثار استعرض الموقف العام للمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الآثار، وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير الذي يقام على مساحة نحو 500 ألف متر مربع، حيث عرض الوزير موقف نقل القطع الأثرية إلى مقر المتحف الجديد، مشيرًا إلى أنه سيضم نحو 100 ألف قطعة أثرية بما يجعله من أكبر المتاحف على مستوى العالم. 

 

وتناول د. خالد العناني الجهود الجارية لتطوير متحف سوهاج القومي، ومعبد أبيدوس، ومنطقة آثار ميت رهينة، بالإضافة إلى افتتاح كهف رومل عقب الانتهاء من تطويره. 
وعرض الوزير أيضًا الموقف بالنسبة لمشروع تطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، لافتًا إلى حرص الوزارة على تطوير هذه المنطقة الأثرية الهامة على نحو شامل ووفقًا لأعلى المعايير العالمية. 

 

واستعرض وزير الإسكان، ورئيس الهيئة الهندسية في هذا السياق الجهود الجارية لتطوير منطقتي نزلة السمان وسن العجوز، وكذا مشروع أرض نادي الرماية والطرق المحيطة بها، وذلك في إطار استراتيجية النهوض بشكل شامل بالمناطق المحيطة بأهرامات الجيزة.

 

وذكر السفير بسام راضي، أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة، آخذًا في الاعتبار ما يمثله من دعامة هامة من دعائم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا سيادته على دعم الدولة التام لهذا القطاع المحوري، مع دراسة إنشاء مشروعات سياحية عملاقة خلال الفترة القادمة بما يعزز من إمكانات وقدرات مصر السياحية بمختلف أنواعها. 

 

ووجه الرئيس بالاستمرار في تحديث المناطق الأثرية والاستعانة بأفضل الأساليب في الحفاظ على الآثار المصرية وطرق وأماكن تخزينها، وذلك باعتبارها ثروة قومية وإرثًا تاريخيًا لمصر والإنسانية بأسرها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة