البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية


انطلاق الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بتونس بحضور ١٠٠٠مشارك

حسن هريدي

الأحد، 01 أبريل 2018 - 06:04 م

تنطلق الاجتماعات السنوية الـ٤٣ لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في تونس العاصمة اليوم الأحد 01 ابريل وحتى الخميس 05 ابريل 2018 تحت رعاية رئيس الجمهورية التونسي ويفتتح أعمالها يوسف الشاهد رئيس الوزراء التونسي.

وتعد الاجتماعات حدثا بارزا يجمع أكثر من 1000 مشارك من مختلف الدول الأعضاء بالبنك يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات المالية، العربية والإقليمية والدولية وخبراء من مختلف القطاعات الاقتصادية، كما يشارك في أعمالها 57 وزير اقتصاد ومالية وتعاون دولي من البلدان الأعضاء.

وأعرب «بندر حجار»، رئيس مجموعه البنك الإسلامي للتنمية عن شكره العميق لدولة تونس على استضافه الاجتماعات وحسن التنظيم والاستقبال الحافل للمشاركين مما يحقق الأهداف المنشودة لإثراء الحوار والمناقشات حول القضايا الاقتصادية والتمويلية والتنموية التي تحظى باهتمام الدول الأعضاء.

وتناقش الاجتماعات السنوية عدة ندوات لبحث مسائل حيوية وتحديات تواجه البلدان الأعضاء ومنها تكوين شركات إستراتيجية دفع الاستثمار وتشغيل الشباب، وآليات الشراكة لتعزيز البحث والتجديد لتدعيم القيمة المضافة في القطاعات المنتجة، وسبل بحث آليات تمكين المرأة وتطوير قدراتها إلى جانب ندوات ذات علاقة بدور المجالات الرقمية والتكنولوجية الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك المالية الإسلامية كآلية جديدة لتمويل التنمية ودفع الاستثمار وندوات أخرى تتعلق بالتحديات التي تواجهها البلدان الأعضاء ومنها قضايا المياه والتغيرات المناخية وغيرها.

كما ستشهد الاجتماعات السنوية، الاحتفال بمرور عشرة سنوات على إنشاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وهي إحدى مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، هذا إلى جانب ندوة رئيسيه حول القطاع الخاص.

ويشارك في الاجتماعات وفد مصري ترأسه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الإسلامي للتنمية،حيث سيتناول الوفد المصري مناقشة قضايا مشاركة البنك في عدد من المشروعات التنموية المصرية والمشروعات القومية إلى جانب عرض تجربة الإصلاح الاقتصادي المصري واهم تطورات الأوضاع الاقتصادية في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة