مشاهير طالتهم كذبة أبريل 2018
مشاهير طالتهم كذبة أبريل 2018


من اعتزال «الهضبة» إلى استقالة «غادة».. 5 مشاهير طالتهم «كذبة أبريل»

نشوة حميدة

الأحد، 01 أبريل 2018 - 08:06 م

•    انتقال محمد صلاح لـ«ريال مدريد» الأبرز.. وانسحاب «ترامب» يربك الأمريكان
•    عم «صلاح» يحتفل .. والإفتاء «غاضبة» 

لا حديث يعلو على «كذبة أبريل» خلال الأيام الحالية بمختلف الأوساط، فمع بداية الشهر الرابع من كل عام ميلادي، يبدأ المصريون في تداول أخبارًا كاذبة بشأن مشاهير الفن والسياسة والرياضة، على سبيل المزاح، وقام البعض بنفيها، بينما احتفل بها آخرون.

وسنتعرف خلال السطور التالية على أشهر «كذبات أبريل» بشأن المشاهير، التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، تحت طائل السخرية.

 

 

«الهضبة» يعتزل الغناء


كان المطرب عمرو دياب على رأس قائمة المشاهير الذين عانوا من كذبة أبريل على مدار السنوات الماضية، وواجه الهضبة هذا العام، شائعة اعتزاله الغناء نهائيًا.

وتداولت بعض المواقع الإخبارية تلك الأكذوبة، مؤكدة أن «دياب» قرر إسدال الستار على مشواره الفني بأغنية «دوام الحال من المحال»، لكونه يعلم في النهاية أنه سيعتزل الغناء ويتركه، ثم نفت المواقع تلك الأخبار، مؤكدة أنها «كذبة إبريل».

جدير بالذكر أن الهضبة يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا جديدًا بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم بفندق الماسة 12 ابريل الجاري.

 

«محمد صلاح في ريال مدريد»

ولم تكن كرة القدم في معزل من هذه الظاهرة، فانتشرت تقارير خلال الساعات الأخيرة، تؤكد انتقال الفرعون محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي إلى فريق ريال مدريد الإسباني، ولكن محبي صلاح اعتبروها «مزحة» تمنوا تحقيقها وانتقاله للنادي الإسباني قريبًا.
    


«استقالة غادة»

ومن محمد صلاح إلى وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، التي  نفت استقالتها من الوزارة بعد أن انتشرت تلك الأنباء خلال الساعات الأخيرة، بسبب عدم مقدرة التأمينات على تنفيذ الحكم الخاص بأصحاب المعاشات، حسبما نشر على أحد المواقع الإخبارية.

وقالت والي في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنها لا تزال تواصل  عملها من مكتبها حتى الآن، مضيفة أنها في انتظار وصول منطوق الحكم لدراسته مع فريق العمل التابع للشئون القانونية  لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه، وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة تحترم أحكام القضاء.

 

«عم صلاح يحتفل»

أما الفنان صلاح عبد الله، فقرر الاحتفال مع جمهوره بكذبة أبريل، ونشر صورة كوميدية ساخرة على حسابه الشخصي بـ«تويتر»، وعلق عليها قائلاً: «النهارده عيد ميلادِك.. كل سنة وأنتي كذبة»، وتفاعل معه المئات من متابعيه.

 وعلق البعض على ذلك قائلين: «هابي كدبة أبريل داي.. كل سنة وأنت طيب يا راجل يا طيب».

ورد «عبدالله» على متابعيه، قائلاً: «ياجماعة والله عيب.. دا مش عيد ميلادي ورب المصحف.. دا عيد ميلاد الكذب، إنتوا ليه ماربطوش الكلام بالصورة وماشفتوش الكسرة اللي تحت الدال؟!».

 


«انسحاب ترامب»

وعلى الصعيد الخارجي، نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، بأنه قرر انسحابه وغلق حسابه الخاص علي «تويتر» بسبب انشغاله بشئون الولايات المتحدة الأمريكية.

ونفى «ترامب» هذا الحديث في تغريدة له، وقدم التهنئة للشعب الأمريكي بعيد الفصح.

 

«غضب الإفتاء»

وفي ظل انتشار سيل الأكاذيب على شبكات التواصل الاجتماعي في هذا الشأن، طالبت دار الإفتاء المصرية المسلمين بعدم المشاركة في «كذبة أبريل»، مشددة على أن المسلم لا يكون كذابا.

وأكدت الدار في فتوى لها على موقعها الإلكتروني، «أن الكذب متفق على حرمته، ولا يرتاب أحد في قُبحه، والأدلة الشرعية على ذلك كثيرة.
وأضافت الإفتاء: «الكذب كله حرام إلا ما ورد الشرع باستثنائه، وهذه الصور المستثناة في بعض الأحاديث لا تُعَدُّ مِن الكذب إلا على سبيل المجاز، منها ما أخر»، متابعة في نهاة فتواها: « لا تشارك في الكذب».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة