صورة خلال المؤتمر
صورة خلال المؤتمر


رئيس البورصة: 6 طروحات بقطاعات مختلفة في عام 2018

عواد شكشك

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 12:50 م

توقع  د. محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن يشهد عام 2018 ما بين 5 إلى 6 طروحات خاصة بقطاعات مختلفة، فضلًا عن طروحات الشركات العامة والتي ستبدأ قبل نهاية هذا العام، مؤكدا أن سوق المال لاعب رئيسي في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام.

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الاستثماري لفاروس القابضة للاستثمارات المالية من أجل المساهمة في خلق فرص استثمارية جديدة والبحث عن العوائد الألفا والشركات الرائدة تحت عنوان «In Search for Egypt Alpha» لمدة يومين و بحضور رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تنفيذيين لنحو 45 شركة تعمل في مختلف المجالات.

وأضاف فريد أن أي اقتصاد متقدم يسعى لتحقيق معدلات نمو قوية على نحو مستدام تشمل مختلف شرائح السكان ويتطلب سوق مال كفؤ ومتطور يعمل على زيادة معدلات الادخار والاستثمار على المدى الطويل، مع قدرته على توفير التمويل اللازم لتوسعات الشركات الراغبة في النمو والانطلاق.

وناقش المؤتمر في جلسته الافتتاحية، المناخ الاستثماري في مصر واهتمام الاستثمارات الخارجية بتداول الأسهم المصرية، كما شهد المؤتمر جلستين أدارتهما رضوى السويفي رئيس قسم البحوث بفاروس لتداول الأوراق المالية، وتحدث فيهما كل من المهندس الدكتور خالد عقل مساعد نائب رئيس المشروعات والتخطيط بشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والكيمائية عزة سري نائبة الرئيس التنفيذي المساعد للعمليات بالهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس أحمد عبد ربو رئيس برنامج تحسين كفاءة الطاقة عن صناعة المصب في مصر والتحول في خضم خطوات مصر لتصبح مركز طاقة عالمي.

وتحدث كل من المهندس عماد الدين مصطفى المدير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والدكتور مدحت نافع المدير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية في الجلسة الثانية عن استراتيجية الشركات القابضة لرفع مستويات الكفاءة وزيادة ربحية الشركات الأساسية.

ويشارك في المؤتمر حوالي 45 شركة من مختلف القطاعات، منها السلع الاستهلاكية والخدمات والاتصالات والصناعات الدوائية والسياحة والكيماويات والبتروكيماويات، والشحن والخدمات اللوجستية والبناء والمواد البنائية والبنوك وبنوك الاستثمار والمؤسسات المالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة