رئيس التنظيم والإدارة يناقش مع رئيسى الخطة والموازنة والمقترحات بمجلس النواب  تطوير الجهاز الإدارى
رئيس التنظيم والإدارة يناقش مع رئيسى الخطة والموازنة والمقترحات بمجلس النواب تطوير الجهاز الإدارى


رئيس «التنظيم والإدارة» يناقش مع رئيس «الخطة والموازنة» تطوير الجهاز الإداري

عمر عبدالعلي

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 01:00 م

 

استقبل المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمقر الجهاز  عددا من أعضاء مجلس النواب  ، وتناول الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخطة والموازنة د. حسين عيسى ورئيس لجنة المقترحات والشكاوى همام العادلي ، مشروعات الجهاز لعام ٢٠١٨ ، وأضح رئيس جهاز التنظيم والإدارة أن مشروعات الجهاز تقوم على عدة مرتكزات أساسية منها البعد الاقتصادي في رؤية مصر 2030 ، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ، وقانون الخدمة المدنية الصادر بموجب القانون رقم 81 لسنة 2016 ، والانجازات والأنشطة التي قام بها الجهاز خلال عام 2017 والواردة في تقريره السنوي .

 

وأضاف جميل، أن المشروعات تتضمن اربعة محاور رئيسية تشمل إصلاح منظومة الخدمة المدنية والتطوير المؤسسي للجهاز والشفافية وتكافؤ الفرص والتواصل ورفع الوعي بقضايا الخدمة المدنية .

 

ولفت د. جميل إلى وجود عدة تحديات أمام الجهاز، على رأسها ضعف الموارد المالية المخصصة للجهاز خاصة في مجال البحث والتطويـر والتدريب فضلا عن تواضع البنية التحتية التكنولوجية وزيادة أعداد العاملين في الجهاز الإداري للدولة وغياب الربط المميكن بين وحدات الجهاز الإداري وكثرة التشريعات الوظيفية وتداخلها وتضاربها .

 

وقال رئيس الجهازن إن هناك عددا من الفرص المتاحة أمام الجهاز لمواجهة هذه التحديات، تتمثل في دعم القيادة السياسية لعملية التحول نحو إصلاح إداري حقيقي ورغبة السلطة التشريعية في تنفيذ تطلعات الوطن والقيادة السياسية، بشأن الإصلاح فضلا عن وجود عنصر بشري قادر على أحداث التغيير المنشود .

 

من جانبهم ، أشاد أعضاء مجلس النواب بمشروعات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لعام 2018 ، والخطوات التي يبذلها من أجل تحقيق إصلاح إداري يواكب العصر فضلا عن عملية التطوير الداخلية التي يشهدها الجهاز والتي انعكست على مستوى الخدمة التي يقدمها للجهات المختلفة .

 

وأكد النواب حرصهم على دعم الجهاز  في مسيرته نحو الإصلاح حتى يستطيع أن يقوم بدوره على أكمل وجه ويلبي طموحات الدولة والمواطن في النهوض بالجهاز الإداري بشكل عام .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة