محافظ الإسكندرية خلال تسليم منازل مشروع سترة
محافظ الإسكندرية خلال تسليم منازل مشروع سترة


محافظ الإسكندرية يسلم منازل «مشروع سترة» بقرية ٣ بالعامرية

أشرف شرف

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 02:56 م

صرح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية إن مشروع سترة بالمحافظة قام بإحلال وتجديد وتطوير ٩٣ منزلا بـ ٣٣ منطقة في ٣ أحياء.

 

وأوضح أنه جاري تسليمهم تباعا حتى منتصف أبريل الحالي، حيث تم تطوير ٤٤ منزلا بحي وسط ، و ١٤ بالعامرية ثاني ، و٣٥ بمركز ومدينة برج العرب ، وتصل تكلفة المنزل الواحد مايقرب من ٢٠٠ ألف جنيه.

 

جاء ذلك خلال تسليم سلطان اليوم الاثنين، المنازل التي تم تطويرها وإعادة إحلالها وتجديدها بمشروع " سترة " الذي تقوم على تنفيذه مؤسسة مصر الخير  حيث قام بتسليم ٣ منازل جديدة لقاطنيها بقرية ٣ العامرية ثاني، بحضور أيكن فكري أبو غالي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالإسكندرية.

 

وخلال تسليم المنازل، قدم سلطان الشكر لجميع القائمين على عملية إحلال وتجديد المنازل على أعلى مستوي للأسر محدودي الدخل بالقرى الأكثر احتياجا، وذلك بعد بحث حالتها، وطبقا لمعايير تم تحديدها من قبل كافة الجهات، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة تكثف جهودها وتعاونها لتطوير المناطق العشوائية والقرى المحرومة ورفع كفائتها وإدخال كافة المرافق بها.

 

يذكر أن مشروع سترة يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير ، ويعد من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية ، حيث يستهدف المشروع تحسين بيئة السكن لـ ١٠ آلاف  أسرة مصرية، بإشراف وزارات التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ويمتد المشروع لعشر سنوات في العديد من محافظات مصر ، واستهدف المشروع في المرحلة الأولى في العام الأول محافظات بني سويف، وسوهاج، والمنيا ، وفي المرحلة الثانية محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة