غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن


«والي»: «رئيس الجمهورية قال لنا اللي يخاف ميشتغلش واللي يشتغل ميخافش»

أمنية فرحات

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 03:11 م

وضعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي عدة عوامل لنجاح تنفيذ الرؤى والاستراتيجيات، أهمها وضوح الرؤية وملائمتها للواقع ووجود إرادة سياسية للتنفيذ مع استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتدريب القدرات الإدارية وتكوين مجموعات للتعريف بأهمية هذه الرؤية.


وأكدت «والي» خلال كلمتها بالقمة الأولى للقيادات المصرية لتحسين الأداء على ضرورة وجود رؤية سياسية من صناع القرار، وضرورة فهمهم ودعمهم لهذه الرؤية، مؤكدة أن الرؤية يجب ألا تتعارض مع الرؤى الأخرى بل تكون جزء من الرؤية الأكبر وهي رؤية الوطن.

 

وأشارت «والي» إلى أهمية تدريب القدرات الإدارية الموجودة والاستعانة بالكفاءات من خارج الجهاز الإدارى للدولة لتحقيق سرعة إنجاز المهام ففى برنامج تكافل وكرامة أتاحنا فرص عمل لشباب الباحثين؛ حيث تم الاستعانة بـ٢٢ ألف باحثا نصفهم من الوزارة والنصف الآخر من الخارج.

 

وشددت «والي» على أهمية الاستعانة بالوسائل التكنولوجية الحديثة وتكنولوجيا المعلومات لأنها تتيح التنفيذ بشكل أسرع وتساعد على تجميع للتقارير بشكل أكبر.


وأضافت «والى» أن أحد أهم عناصر تحسين الأداء، وتنفيذ الرؤى والاستراتيجيات أن تتمتع هذه الاستراتيجيات بالمرونة الكافية، وأن تتضمن طرق للقياس بتكلفة مناسبة للأهداف التى تسعى لتحقيقها.

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن هناك مجموعة من القيم يجب مراعاتها عند التقييم، وأبرزها قيمة العمل وقيم الشفافية، وقيمة أن نتقبل الخطأ ونستفيد منه.

 

وأنهت «والي» حديثها بالقول: رئيس الجمهورية قال لنا اللي يخاف ميشتغلش واللي يشتغل ميخافش.


يقام المؤتمر على مدار يومين ويتحدث عن كيفية تقليل الفجوة بين وضع الرؤى والاستراتيجيات وتنفيذها؛ وهو التحدي الأكبر لصناع القرار في الفجوة بين ما يريدون فعله وما يحدث فعلا.


وحضر الجلسة الافتتاحية اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية والنائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، وأدارها حاتم خاطر رئيس مجلس أمناء مؤسسة تروس مصر المنظمة للقمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة