النائب حمدي بخيت خلال الجلسة
النائب حمدي بخيت خلال الجلسة


صور| «خناقة» في البرلمان بسبب تصريحات وزير التنمية المحلية

أسامة منازع

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 03:43 م

فتح نواب البرلمان النار على أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، على خلفية تصريحاته التي قال فيها أنه يُلقى بتوصيات النواب في القمامة، مطالبين بضرورة إقالته فورًا، فيما أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على أنه سيسترد كرامة المجلس بالطريقة المناسبة، فيما عقب وزير شئون مجلس النواب، بأنه سيكون هناك رد يُرضي الأعضاء.

ومن جانبه، طالب النائب عطية مسعود، أعضاء مجلس النواب، بالتصويت على سحب الثقة من وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي، بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، على خلفية تصريحاته التي قال فيها إنه يلقي بتوصيات النواب بشأن التعيينات في القمامة.

وتسببت تصريحات الوزير في حدوث مشادة بين النائب حمدي بخيت والنائبة مارجريت عازر.

وقال النائب علي عبد الواحد: "تأملنا خيرا في وزير التنمية المحلية لما تولى منصبه، لكن في الواقع أخطاءه كثيرة، ومحتاج يتعلم ازاي يخاطب الناس ولازم نأخذ إجراء حاسم مع الوزير عشان ميتعودش على الأخطاء، قبل كدا يغلط في شعب الصعيد ودلوقتي مع النواب".

 وأكد النائب سلامة الجوهري، أن وزير التنمية المحلية اعتاد على إهانة النواب، مضيفا: "ما حدث من وزير التنمية المحلية إهانة للجميع، فقد توجهت لمكتب الوزير منذ 15 يوما لوجود بعض الوظائف التي أُسندت بالأمر المباشر لبعض الأشخاص دون اجتيازهم لدورة أكاديمية ناصر، فخلع حذاءه وقال لي أي حد يقول كدا أضربه بالجزمة، قولتله شكرا وافتكر إنك عملت كدا".

 

وأشار الجوهرى، إلى أن الوزير أصدر القرار رقم 1289 لسنة 2018 بتعيين حمزة عبد الحفيظ إبراهيم درويش رئيسا لقطاع مكتب الوزير بدرجة وكيل أول وزارة وهو اختصاص رئيس مجلس الوزراء.

وطلب عضو مجلس النواب، في بيان عاجل تقدم به خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم حضور وزير التنمية المحلية خاصة، وأنه قال من قبل أنه "بيرمي طلبات النواب في الزبالة".

 
وطالب النائب الدكتور مجدي مرشد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، صاحب الأغلبية البرلمانية، اللواء أبو بكر الجندي، بتقديم استقالته، بسبب إساءته للسلطة التشريعية بقوله: "طلبات النواب تترمي في الزبالة".


خناقة النواب

خناقة النواب

خناقة النواب

خناقة النواب

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة