اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية
اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية


أبو بكر الجندي: «قطاع مجتمع الأعمال قاطرة التنمية في البلاد»

محمد زين

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 04:22 م

قال اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، إن الحكومة والوزارة حريصة على التواصل مع كافة شركاء التنمية في مصر، خاصة مجتمع الأعمال، مشيرًا إلى أن الحكومة تؤمن بأن قطاع مجتمع الأعمال قاطرة التنمية في البلاد.

 

وأشار الجندي، إلى أنه سيتم خلال العام الجاري التوسع في ميكنة الخدمات المقدمة لكافة المواطنين بالمحافظات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط، لافتًا إلى أن بداية تلك التجربة حدثت في محافظة الإسماعيلية، والوزارة مهتمة بوجود صف ثانٍ في الإدارة المحلية وعملية التدريب وتأهيل الكوارد والعاملين بالمحليات.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره الوزير في جمعية رجال الأعمال المصريين مع أعضاء الجمعية، تحت عنوان «دور وزارة التنمية المحلية في دعم التنمية المتكاملة»، بحضور المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية وعدد من الأعضاء.

 

وأضاف الجندي: أن «قطاع التفتيش من أهم القطاعات بالوزارة، والذي نهتم به لتفعيل دوره في الرقابة والتفتيش بالمحافظات»، موضحًا أن الوزارة لديها خطة متكاملة للتوسع في برنامج «مشروعك» الذى تشرف عليه الوزارة، لتحقيق طفرة كبيرة خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن «مشروعك» أتاح منذ بدايته التمويل لحوالى 85 ألف مشروع بالمحافظات، بقيمة مالية وصلت إلى 5 مليارات جنيه، حسب قوله.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة