الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


«عروبي مخلص.. له مكانة خاصة».. هكذا وصف وزراء ومسئولون عرب «السيسي»

أحمد الشريف

الإثنين، 02 أبريل 2018 - 09:08 م

«عرس ديمقراطي أكد حب الشعب للرئيس.. استحقاق انتخابي مهم لمصر.. مصر ورئيسها لهما مكانة خاصة في قلوبنا.. السيسي رجل عروبي مخلص لمصر والعرب».. هكذا علق عدد من الوزراء والمسئولين العرب؛ على فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية لفترة ثانية بنسبة 97.08 %.
وفي السطور القادمة تقدم لكم «بوابة أخبار اليوم»؛ أبرز تلك التصريحات التي اختصنا بها عدد من الوزراء والمسئولين العرب..
نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني غسان حاصباني؛ تقدم بأحر التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية بنسبة 97.08 % والتمديد له لفترة رئاسية ثانية.
وقدم نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني - من خلال «بوابة أخبار اليوم» في اتصال هاتفي من العاصمة اللبنانية بيروت- التهنئة أيضا إلى الشعب المصري باتمام الاستحقاق الانتخابي؛ الذي وصفه حاصباني بالمهم لمصر.
على جانب أخر، هنأ وزير الدولة اللبناني لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، الشعب المصري على انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية بنسبة بلغت 97.08 %.
وأكد وزير الدولة اللبناني لشؤون مكافحة الفسادنقولا تويني، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» عبر اتصال هاتفي من العاصمة اللبنانية بيروت؛ أن الرئيس السيسي وشعب مصر لهم مكانة خاصة لدى لبنان؛ مشيرا إلى أن هذه المكانة قديمة قدم التاريخ؛ مبينا أن الشعب اللبناني طواق للشعب المصري؛ متمنيا عودة مصر إلى قيادة النهضة والوحدة العربية.
ومن العراق.. أعرب وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي؛ عن سعادته بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية بنسبة بلغت 97.08 %؛ مشيرا إلى أن هذا الرجل العروبي المخلص لمصر والعرب؛ هو زخر لمصر والعرب.
وأشار وزير الكهرباء العراقي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» عبر الهاتف من العاصمة العراقية بغداد؛ إلى أنه سبق وأن التقى الرئيس السيسي منذ عام مضى؛ ومعربا عن سعادته بهذا اللقاء وما لاحظه من تمسك بقيم العروبة ومستقبل مصر.
وأكد وزير الكهرباء العراقي، أنه يهنيء نفسه والشعب المصري بفوز الرئيس السيسي، متمنيا له التوفيق في خدمة مصر.
وبدوره؛ قدم المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على فوزه في الانتخابات الرئاسية؛ مشيرا إلى أن ما شهدته مصر هو عرس ديمقراطي كبير يؤكد حب الشعب للرئيس؛ متمنيا أن يوفقه الله لتحقيق الأمنيات التي ينتظرها الشعب المصري.
وأكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي – في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» عبر اتصال هاتفي من العاصمة العراقية بغداد - أن هناك تحديات كبيرة أمام الرئيس والشعب لدحر الإرهاب والمتربصين بهذه التجربة الديمقراطية وهذا النهج الجديد الذي حدث في مصر بعد تغير النظام؛ مشددا على أن التحديات كبيرة والخطر مازال محدق بمصر لكنهم يراهنون على صلابة وشجاعة وتماسك الشعب المصري مع حكومته والرئيس المنتخب، مبينا أن الشعب المصري كما الشعب العراقي في تجاربهم الحية التي تتجدد باستمرار، متمنيا التوفيق لمصر حكومة وشعبا أمام التحديات التي تواجههم.
وأشار، إلى أن العراق أيضا أمام تجربة ديمقراطية بعد ما يقارب الشهرين؛ حيث ستكون هناك انتخابات ستعبر عن تطلعات الشعب العراقي كما حدث مع الشعب المصري..
واختتم المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي؛ تصريحاته بالتأكيد على أن الشعبين العراقي والمصري في تلاحم وهما في خندق واحد ضد كل أشكال الإرهاب، مؤكدا أن العلاقات المصرية العراقية تشهد تطورا وعمقا كبيرا جدا بحكم تاريخ الشعبين وحضارتهم التي تعد أكبر الحضارات في المنطقة والعالم.
الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018 رسميًا بحصوله على 21 مليون و835 ألف و387 صوت أمام مُنافسه المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والذي حصل على 656.534 ألف صوت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة