الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


الملك سلمان يؤكد لترامب ضرورة تحريك مسار عملية السلام بالشرق الأوسط

أ ش أ

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 09:01 ص

 

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت قناة ( العربية الحدث) الاخبارية، اليوم الثلاثاء، أن خادم الحرمين الشريفين أكد لترامب مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أعرب الملك سلمان عن تقديره للبيان الصادر عن البيت الأبيض وما تضمنه من موقف قوي تجاه الميليشيات الحوثية باليمن التي تواصل اعتداءها بفضل الدعم الإيراني، وأكد لترامب على استمرار جهود المملكة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه.

في حين أكد الرئيس الأمريكي - حسب العربية - ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيدا بدور المملكة في تحقيق الاستقرار وجهودها المقدرة في هذا الشأن.

ونوه الملك سلمان وترامب بأهمية ما تحقق ضمن جهود دولية منسقة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق و سوريا، وفي هذا الصدد أكد خادم الحرمين الشريفين ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة أرضه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة