دكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية
دكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية


لأول مرة.. مسح شامل للأمراض غير المعدية بالإسكندرية

أمانى عبدالله

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 01:32 م

أعلنت مديرية الصحة في الإسكندرية، عن إطلاق مسح طبي شامل للأمراض غير المعدية على مستوى المحافظة، وذلك لأول مرة بالتزامن مع مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس "سي".

 

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د. عزة الفناجيلي، في تصريح لها، اليوم الثلاثاء، أن المسح سوف يتضمن الكشف المبكر على الأمراض غير المعدية ومنها السكر والضغط والسمنة وغيرها. 

 

وكشفت د. عزة الفناجيلي، عن إضافة 4 قوافل جديدة للتمركز بمناطق "الحضرة، والمعمورة، والدخيلة، والعامرية" للوصول إلى المواطنين المستهدفين من الحملة، وذلك إلى جانب القوافل المتمركزة بمناطق "سموحة، وبرج العرب الجديدة، وأبيس 8". 

 

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن القوافل تعمل على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا، وتستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع المواطنين من سن 18 عاما، مشيرة إلى أنه يتم عمل تحليل السكر وقياس الضغط وكتلة الجسم لجميع المترددين وتحويل الحالات الإيجابية لمركز العلاج.

 

 

وأكدت وكيل وزارة الصحة، أنه تم إجراء التحاليل الطبية لنحو 16 ألفًا و816 موطنًا، وصرف العلاج لنحو 277 مريضًا، إضافة إلى تحويل 319 حالة أخرى لمركز العلاج.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة