الفريق أول صدقي صبحي - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
الفريق أول صدقي صبحي - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي


بمشاركة 22 دولة

وزير الدفاع يشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي العلمي التاسع للكلية الفنية

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 01:51 م

 

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي العلمي التاسع الذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية في الفترة من 3-5 ابريل، بمشاركة أكثر من 26 جهة علمية من الجامعات والهيئات والمراكز البحثية، ويناقش المؤتمر أكثر من 200 ورقة بحثية في 49 جلسة علمية و23 ورشة عمل يشارك فيها 22 دولة عربية وأجنبية بمختلف دول العالم .

يأتي المؤتمر في إطار اهتمام القوات المسلحة بعرض أحدث البحوث والدراسات في مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية، والتي تعد فرصة كبيره للتواصل وتبادل الأفكار ومناقشة الأبحاث المتخصصة وأحدث التقنيات والإنجازات العلمية والتكنولوجية التي تحدث في العالم، والاستفادة من التطبيقات العلمية والبحثية للعلوم العسكرية والإنسانية في تطوير المجتمع ودعم ركائز التنمية الشاملة .

بدأت الجلسة بكلمة اللواء دكتور محمد طلبة سلام مقرر عام المؤتمر، استعرض خلالها عدد من الأوراق البحثية وأهم الموضوعات التي يتناولها المؤتمر من أنظمة الاتصالات والرادارت الحديثة وشبكات القوى الكهربائية العملاقة والاستشعار عن بعد والمسح الجوى وتخطيط المشروعات .

وأشار اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات لدعم العمل البحثي بدءًا من تطوير العملية التعليمية وتوفير المعامل المتكاملة والمراجع الحديثة ومساعدات تدريب متطورة ليكون لدينا القدرة على مواكبة التطور العالمي للتعليم الهندسي والبحث العلمي وبمشاركة كاملة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات العالمية، وتطوير منظومة الأداء لأعضاء هيئة التدريس ومنظومة التعليم وبناء شخصية الضابط المهندس المقاتل، كذلك التوسع في المشاركة بالمسابقات العالمية والمحلية.

وبمناسبة تخرج الدفعة الأولى من قسم هندسة السفن والغواصات بشعبة الهندسة البحرية بالكلية الفنية العسكرية، تناولت المحاضرة الافتتاحية للمؤتمر التوجهات الحديثة لتصميم وبناء بدن السفن الحربية، بالإضافة إلي التعاون الأكاديمي بين جامعة لودفيج ماكسمالين بألمانيا والكلية الفنية العسكرية .

وفي نهاية الجلسة وجه الفريق أول صدقي صبحي التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، علي الثقة الغالية التي يتمتع بها من قبل كل المصريين متمنياُ له التوفيق خلال الفترة الرئاسية القادمة، مؤكداً أن القوات المسلحة مستمرة في التعاون الكامل مع القيادة السياسية لاستكمال مسيرة مصر في قفزاتها التنموية العملاقة .

كما أعرب القائد العام عن خالص تحياته وشكره وتقديره للشعب المصري العظيم علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالشكل المشرف الذي أبهر العالم مقدماً التهنئة للشعب المصري مسلميه وأقباطه بمناسبة قرب حلول عيد القيامة المجيد وذكري الإسراء والمعراج .

وأكد القائد العام أن الهدف من المؤتمر هو التطوير الحقيقي للبحث العلمي، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة لديها قناعة تامة بأهمية البحث العلمي لتخريج علماء قادرين على خدمة الوطن وقواته المسلحة، مؤكداً أن التعليم والبحث العلمي من أهم المحاور لتقدم الأمم، كما أعرب عن سعادته بمشاركة الضباط المصريين في الأبحاث العلمية بالخارج .

وأشاد القائد العام بالجهد المتميز الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة في كافة التخصصات لتعظيم إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها القتالية والفنية بما يمكنها من أداء دورها في حماية ركائز الأمن القومي المصري وخدمة الشعب المصري، وطالبهم بمزيد من البحث والابتكار وتبادل الخبرات والوقوف على أحدث النتائج والتطبيقات البحثية، وتنسيق الجهود لدراسة التحديات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة لها استنادًا لأسس علمية دقيقة تعظم الموارد والإمكانات المتاحة، وضمان تكاملها وتلبية متطلبات التنمية علي أرض مصر.

وأكد أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي والنابغين والمتفوقين مشيرا إلي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي تتبناها الكلية الفنية العسكرية بالتعاون مع العديد من الوزارات والجهات المعنية بالدولة لدعم التقدم العلمي وتكريم المتفوقين .

وقام الفريق أول صدقي صبحي بافتتاح وتفقد المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر، والذي يضم أحدث المنتجات والابتكارات الهندسية بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع والهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركة العربية العالمية للبصريات والعديد من الشركات الصناعية الكبرى العالمية والمحلية وعدد من البحوث الفنية لطلبة الكلية الفنية العسكرية والمبتكرين من شباب الخريجين .

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء و قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة بالدولة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية والجامعات المصرية  .
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة