خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود


خادم الحرمين يطلع مجلس وزرائه على فحوى اتصاله بـ«السيسي»

حازم الشرقاوي

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 02:12 م

ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جلسة مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

 

وأطلع خادم الحرمين الحضور في مستهل الجلسة، على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وما جرى خلالها من تهنئةٍ بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية ونيله ثقة الشعب المصري، وتأكيدًا لتميز العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وأكد الملك سلمان، خلال إطلاع المجلس على فحوى الاتصال مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مواقف البلدين الثابتة تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتأكيد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه عبر عن إشادته بما شهدته الزيارة الرسمية لولي العهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية من لقاءات مثمرة وتوقيع اتفاقيات مهمة تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

 

وقدر الملك سلمان، ما أكده الرئيس الأمريكي من ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وكذلك ما تضمنه البيان الصادر عن البيت الأبيض من موقف قوي تجاه المليشيات الحوثية، التي تواصل اعتداءها بدعم من إيران، وتأكيدًا لجهود المملكة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه، بالإضافة إلى التنويه بما تحقق ضمن الجهود الدولية المنسقة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا، وضرورة إيجاد حل للأزمة السورية.

 

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة د. عصام بن سعد بن سعيد، أن مجلس الوزراء وافق على مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، وذلك بعد المعاملة المرفوعة من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة