شواطئ الإسكندرية والساحل تستعد لاستقبال شم النسيم
شواطئ الإسكندرية والساحل تستعد لاستقبال شم النسيم


شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال مليون زائر في شم النسيم

أشرف شرف

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 03:19 م

أعلن المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة د. محمد سلطان، عقب اجتماعه اليوم، استعدادات شواطئ المحافظة ومتنزهاتها لاستقبال مليون زائر متوقع للمدينة والساحل الشمالي، خلال الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

 

وأكد "سلطان"، أن غرفة عمليات المحافظة مستعدة لاستقبال جميع شكاوى المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن الحملات مستمرة على الأسواق، حيث يتم مراقبة الأغذية وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ، ورش الحدائق والمنتزهات ضد الحشرات الطائرة بداية، والاهتمام بنظافة الشواطئ والمتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.

 

وشدد "سلطان"، على توافر مصل "بوتيوليزم"، لمواجهة حالات التسمم المحتملة والتنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي وتوفير سيارات إسعاف بـ9 نقاط تمركز شاطئية و4 نقاط تمركز بحدائق المنتزه، والحديقة الدولية، والنزهة، وانطونيادس، وذلك لسرعة التدخل لإسعاف أي حالة مصابة في أقصر وقت ممكن.

 

وكثفت مديرية التموين استعدادها لشم النسيم بتوفير كافة السلع الرئيسية والهامة، وخاصة الخبز البلدي واسطوانات البوتاجاز والأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، بزيادة الحملات التمونية على الأسواق والمحال التجارية والمرور على المخابز للتأكد من توافر الخبز خاصة في المناطق الجاذبة لزوار الثغر.

 

واستعدت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، بتدعيم جميع الخطوط التي تخدم شواطىء الإسكندرية من أبي قير إلى الساحل الشمالي والمتنزهات والحدائق العامة، مثل المنتزة والحديقة الدولية وأنطونيادس وحديقة الحيوان، وذلك بتوفير العدد الكافي من الأتوبيسات والميني باص المكيفة وترام المدينة والرمل.

 

وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية عن خطتها الأمنية استعدادًا لاستقبال شم النسيم، وذلك من خلال عدة إجراءات اتخذتها مديرية الأمن بالتنسيق مع الإدارة العامة لاتصالات الشرطة لتحديث جميع شبكات الاتصالات؛ حيث تم تطوير وتحديث شبكة الاتصالات بإدارة شرطة النجدة وإدارة المرور وإدارة البحث الجنائي، لسرعة تلقي بلاغات المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة