نقيب المحامين سامح عاشور
نقيب المحامين سامح عاشور


نقيب المحامين يكشف تفاصيل وثيقة التأمين على الأعضاء وأسرهم

شيماء محمد

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 04:22 م

 

فوض مجلس نقابة المحامين، النقيب العام سامح عاشور، وهيئة المكتب، لإكمال التفاوض مع البنك الأهلي حول وثيقة التأمين التي ستطبق على أعضاء النقابة، وأسر المحامين المتوفين، على أن تعلن التفاصيل النهائية في مؤتمر صحفي عقب الانتهاء منها.

 

وطرح "عاشور" خلال الاجتماع بعض تفاصيل الوثيقة، التي ستكون بقيمة 1500 جنيه، تدفع مرة واحدة، على أن تدفع النقابة 500 جنيه، ويدفع المحامي المبلغ المتبقي، مع إمكانية رفعها لتكون بقيمة 2500 جنيه.

 

وأوضح "عاشور"، أن الوثيقة ستكون متاحة للمحامين المقيدين بالجدول الابتدائي، وصولا للمحامي بعمر 59 سنة، إضافة لأسر المحامين المتوفين، مضيفا: "سيكلف ذلك النقابة ما يقرب من 70 مليون جنيه، سيكونوا دعمًا حقيقيًا للمحامين المشتغلين".

 

وتابع: "الوثيقة ستكون مدتها 3 سنوات، وتجدد لمدد مماثلة، على أن يحصل المشترك حال وفاته الطبيعة على 30 ألف جنيه، وفي حالة الوفاة نتيجة لحادثة على 150 ألف جنيه".

 

وأشار نقيب المحامين، إلى وجود خيار آخر أمام  حالات الوفاة الطبيعية، يحصل المشترك خلالها على معاش شهري لمدة 5 سنوات بقيمة 600 جنيه، أو لمدة 10 سنوات بقيمة 360 جنيه، مؤكدا أنه في حالة الوفاة نتيجة لحادث يحصل على معاش شهري لمدة 5 سنوات بقيمة 3 آلاف جنيه، أو لمدة 10 سنوات بقيمة 1800 جنيه.

 

وأوضح نقيب المحامين، أنه في حالات عدم الوفاة من حق المحامي أخذ فوائد مبلغ الـ 1500 جنيه، مع تجديد الوثيقة لمدة مماثلة دون دفع أي مبالغ أخرى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة