صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شركة أوكرانية تدرس إمكانية الاستثمار فى النقل النهري بميناء دمياط

محمد العيلة

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 06:05 م

استقبل ميناء دمياط وفدًا من شركة «نيبولون الأوكرانية» المتخصصة في إنتاج وتخزين ونقل وتصدير الحبوب، وذلك بغرض دراسة إمكانية الاستثمار في نقل الحبوب، وإقامة صوامع حديثة على ضفاف نهر النيل بالتنسيق مع هيئة النقل النهري، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الري.

 

وإلتقي اللواء بحري، أيمن صالح، رئيس هيئة الميناء، بعد رحلة نهرية بأحد الوحدات البحرية التابعة للميناء، امتدت من مدينة المنصورة حتى وصولهم إلى الميناء النهري داخل ميناء دمياط، وذلك بغرض اختبار مدى جاهزية مجرى نهر النيل والأهوسة لاستقبال ومرور وحدات النقل الخاصة بالغلال والحبوب.

 

وقد عرض اللواء صالح، الفرص الاستثمارية المتاحة بالميناء في هذا المجال والتسهيلات والمزايا المقدمة.

 

وتم اصطحابهم في جولة ميدانية شاهدوا خلالها محطات تداول الحبوب والغلال والأماكن المطروحة للاستثمار، وقد أظهر الوفد اهتمامًا شديدًا ببعض الساحات الصالحة لإقامة مناطق لتخزين وتوزيع الحبوب لسهولة نقلها عن طريق النقل النهري.

 

وأشاد رئيس مجلس إدارة الشركة بالبنية الأساسية للميناء، وبمنظومة النقل النهري، وأوضح أن الشركة لديها الخبرات الكافية لاستنساخ التجربة الأوكرانية في نقل الحبوب عن طريق الأنهار وتنفيذها في ميناء دمياط.

 

الجدير بالذكر أن شركة «نيبولون» تمتلك خبرة تزيد على 25 عامًا في مجال إنتاج وتخزين ونقل وتصدير الحبوب، وقد صدرت «نيبولون» الحبوب إلى أكثر من 60 دولة، كما أن الشركة عضو في الاتحاد الدولي لتجارة الحبوب والأعلاف «جافتا»، والاتحاد الدولي للمطاحن والاتحاد الأوكراني للحبوب، والاتحاد الزراعي الأوكراني، وهى أيضًا من عملاء البنك الأوروبي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة