السفير ياسر العطوي
السفير ياسر العطوي


مصر: الجرح الفلسطيني انتفض له الجسد العربي من المحيط للخليج

نادر غازي

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 06:40 م

 

أكد السفير ياسر العطوي، مندوب مصر في الجامعة العربية، إن إحياء ذكرى يوم الأرض يُذكر الجميع بضرورة العمل الجاد والسريع من أجل التسوية الشاملة والعادلة  للقضية الفلسطينية.

 وقال العطوي - في كلمة مصر في اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ على مستوى المندوبين بشأن التصعيد الإسرائيلي اليوم- لقد  شهدت الأيام الماضية أحداثًا خطيرة تمثلت في سقوط ١٦ شهيدًا فلسطينيًا وإصابة المئات إثر خروج المتظاهرين في ذكرى يوم الأرض ليذكروا العالم بحقوقهم التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية

 وأشار إلى إن مصر أدانت - في بيان صادر عن الخارجية المصرية في ٣٠ مارس الماضي يوم خروج المسيرة السلمية - استخدام العنف ضد المدنيين العزل بالأراضي الفلسطينية المحتلة وأكدت رفضها للاستخدام المفرط للقوة ضد المسيرة السلمية.

وأضاف أن الجرح الفلسطيني انتفض له الجسد العربي من المحيط للخليج، فالقضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الجوهرية المركزية. 

وقال إن مصر تؤكد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في مقدمتها حق إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة كما ندعو لتفعيل القرارات الدولية ذات الصلة .

وطالب مندوب مصر بالجامعة العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية، معربًا عن التأييد لمشروع البيان الذي قدمته دولة فلسطين.

وقال إن مصر تدعو جميع الأطراف للتهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للمزيد من المخاطر وتحذر من عدم استئناف عملية السلام وعدم التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة