غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن


بالصور| غادة والي تفتتح مركز رعاية أطفال التوحد بالمطرية

أمنية فرحات

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 07:23 م

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مركز رعاية أطفال التوحد والحضانة الدامجة بالمطرية، والذي يعد صرحا كبيرا لرعاية أطفال التوحد.

 

وأقيم مركز رعاية أطفال التوحد بالمطرية، على مساحة 1000 متر، وبقيمة  7 ملايين و500 ألف، واستمعت والي لشرح تفصيلي عن  الخدمات الطبية المقدمة، حيث يتم عرض الطفل بعد استقباله على الطبيب النفسي المتخصص لتشخيص حالته، يلي ذلك عرضه على طبيب أنف وأذن وحنجرة يقوم بتشخيص حالات الاضطراب في اللغة أو الإحجام عن الكلام، ويعقب ذلك وضع البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل وفقا لحدة اضطراب التوحد لدى الطفل ومستوى الذكاء بناء على تقييم الأطفال من خلال الاختبارات والمقاييس الخاصة بالتوحد وقصور الانتباه والفرط الحركي، بالإضافة إلى تحديد مستوى ذكاء الطفل من خلال وضع البرامج العلاجية سواء الخاصة بتعديل السلوك وتنمية المهارات أو التخاطب والتكامل الحسي والعلاج الوظائفي والعلاج بالفن.

  

هذا وقد تفقدت والي، 5 فصول تعليمية يضمها المركز لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد على العديد من المهارات، وأشادت والي بمستويات التجهيز واستمعت إلى عرض حول البرامج المقدمة والتي تهدف إلى تنمية المهارات الاجتماعية ومهارات رعاية الذات وتأهيل الأطفال ما قبل الأكاديمي والمهارات الأكاديمية، بالإضافة 4 فصول تعليمية لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد على التخاطب.

 

واهتماماً بالجانب التعليمي للفن والموسيقى ودورهما في علاج أطفال التوحد، يضم المركز فصلا لتعليم الرسم والأعمال الفنية التي تساعد في تنمية المهارات .

 

يأتي افتتاح المركز الجديد، في إطار فعاليات احتفال وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي للتوحد، وتنفيذا لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان عام 2018 عامة للإعاقة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة