جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية


رئيس الجمعية المصرية للتوحد: 1200 حالة بالمدارس

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 07:36 م

قالت رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم د. داليا سليمان، إنه لا توجد أي إحصائيات رسمية محددة للحالات المصابة بالأوتيزم في مصر، مؤكدة أن الإحصائيات العالمية تشير إلى إصابة نحو مليون مصري بالأوتيزم.

 

ولفتت "داليا"، خلال احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم باليوم العالمي للتوحد، إلى أن نسبة الإصابة بين البنين أعلى من البنات.

 

وأضافت رئيس الجمعية المصرية للتوحد "الأوتيزم"، أنه لابد من معرفة نقاط القوة في المصابين بهذا المرض وليست نقاط الضعف، لافتة إلى أنه لابد أيضا من التواصل الاجتماعي مع الطلاب.

 

وأشارت د. داليا سليمان، إلى أنه في مصر تم إضاءة 22 مقرًا منها معابد الأقصر ودار الأوبرا ومبنى وزارة التعليم والتضامن، مشددة على أن مصر من أكثر البلاد التي أضاءت مبانيها.

 

وأوضحت رئيس الجمعية، أن هناك 1200 حالة في المدارس المصرية، لافتة إلى أنهم يسعون لحصول المصاب بالأوتيزم على إعفاء الخدمة العسكرية، إضافة إلى تخصيص كارت للمصابين بالتوحد لتجنب وقوفه في الطوابير وفتح المجال أكثر لتخصيص نسبة وظائف أعلى بالقوى العاملة، مع التوسع في المادة العلمية للأطباء عن المرض في كليات الطب من خلال وزارة الصحة.

 

حضر الاحتفالية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، ومساعد الوزير لذوي الاحتياجات الخاصة إنجي مشهور، ورئيس قطاع التعليم العام د. رضا حجازي، وعدد من قيادات التعليم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة