صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بوابة«أخبار اليوم» تكشف حقيقة رسالة دفعات الإسكان الاجتماعي

ماركو عادل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 09:34 م

أثارت رسالة نصية علي هواتف الحاجزين في مشروع الإسكان الاجتماعي »المليون وحدة«، حالة من الجدل بين عشرات الآلاف من المتقدمين في المشروع الذين حجزوا وحداتهم في الإعلانات السابع والثامن والمحولين.

وحمل مضمون الرسالة مطالبة الحاجزين بسداد دفعات أخري من الأموال رغم سدادهم حوالي 25 ألف جنيه جدية الحجز لحين تخصيص الوحدات لهم.

وجاء نص الرسالة :«إذا كنت قد انتهيت من سداد 4 دفعات كل دفعة 4000 جنيه فتيسيرا عليكم يمكنكم استكمال تقسيط مقدم الحجز علي دفعات ربع سنوية قيمة كل منها 3000 جنيه عن طريق منافذ شركة فوري برقم فوري (0690631) وذلك لحين تخصيص الوحدة بشرط اجتيازكم الاستعلام الميداني والائتماني».

وأكد مصدر بوزارة الإسكان صحة الرسالة التي تم إرسالها للعملاء تيسيرا عليهم، وأوضح أن هناك الكثير من الوحدات السكنية لم يتم الانتهاء من تنفيذها رغم تقدم الحاجزين منذ عدة سنوات سددوا خلالها 9 ألاف جنيه ثم 4 ألاف جنيه كل ثلاث شهور ليصبح ما تم سداده 25 ألف جنيه.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نظرا لأن الحاجز سوف يسدد مبلغ مابين 20-30 ألف جنيه مقدم حجز أثناء التعاقد فقررت الوزارة تقسيم المبلغ علي دفعات بواقع 3 ألاف كل 3 شهور لحين التخصيص تخفيفا علي العملاء لذا تم استحداث هذا الإجراء ولكن بشرط أن يكون قد تم الانتهاء من الاستعلام الميداني والائتماني للعميل بحيث يضمن حصوله علي الوحدة«.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة