الناقد الفني طارق الشناوي
الناقد الفني طارق الشناوي


فيديو| «الشناوي»: «حفظي» واجهة مضيئة لـ«القاهرة السينمائي»

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 10:32 م

قال طارق الشناوي، الناقد السينمائي، إن اختيار وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم للمنتج محمد حفظي رئيسًا لمهرجان القاهرة السينمائي الـ40، بعد اعتذار الفنان حسين فهمي، يعتبر واجهه مضيئة، مشيرًا إلى أن هناك أصوات كثيرة تحاول إحباط وفشل التجربة. 

وأضاف «الشناوي» عبر برنامج يوم جديد الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، أن وزيرة الثقافة لم تنصت لهذة الأصوات وأصدرت قرارها، مشيرًا إلى أنه على ثقة فى نجاح حفظي لإدارة المهرجان فى هذة الدورة.

وأوضح إنه فوجئ بإعتذار الفنان حسين فهمي لإدارة المهرجان، على الرغم من ترشيحه له لما لديه من خبرة كبيرة فى إدارة المهرجانات الدولية، إلا أن انشغاله بأعماله الفنية جعلته يعتذر كما قال.

وتمني «الشناوي» أن تضع إدارة المهرجان اسم مصر أولا قبل كل شيء، مثل كل مهرجانات العالم، مشيرًا إلى أن الدولة يجب أن تبذل قصاري جهدها فى الترويج للمهرجان.  

وأشار «الناقد الفني» إلى أن «حفظي» يجب عليه أن يعيد الجمهور للمهرجان كما كان قديمًا ليصبح مهرجانًا جماهيريًا، مضيفًا أنه يجب أن نعطي تنفيذ مهرجان القاهرة السينمائي للذين لديهم عطاء وعقول لديهم خيال كافي لتعيدة للجمهور وهذا ليس مقصتر على الكبار أو الشباب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة