محمد الحوراني
محمد الحوراني


فيديو| «فتح»: فلسطين قدمت ما يفضح إسرائيل كمجرم حرب

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 11:06 م

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، محمد الحوراني، إن هناك ملف جاهز تدخل في إنجازه ووضعه بشكل نهائي لتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية حول موضوع الاستيطان، وكان هناك محامين فلسطينيين وعرب ودوليين شرعوا في الخطوة الأولى لتقديمه.

 

وأضاف «الحوراني»، خلال مشاركته عبر برنامج وراء الحدث، الذي يذاع على فضائية الغد مع الإعلامي علاء الشيخ، أن الطريق إلى المحكمة الجنائية الدولية طويل، وهو ليس طريق قانوني فقط للأسف إنما تدخل فيه عوامل التأثير والضغط السياسي، لذلك الفلسطينيين بحاجة في ملف غزة الواضح.

 

وتابع: «حيث بدأت فيه السلطة الفلسطينية بجمع شهادات إن كان من قطاع غزة أو مؤسسات الحقوقية العاملة وغيرها وعبر أيضًا توثيق الصور التي بثت لكل العالم، لتكوين هذا الملف خصوصًا أن الأمم المتحدة عبر أمينها العام طالبت منذ أيام بتشكيل لجنة تحقيق رفضتها إسرائيل فورًا عبر نتنايهو وليبرمان».

 

وأوضح، «عضو المجلس الثوري لحركة فتح»، أن اللجوء إلى أي إطار قانوني جزء من النضال القانوني والسياسي للشعب الفلسطيني في إعادة تقديم مره أخرى القضية الفلسطينية في إطار العدالة الإنسانية المفقودة تحديدًا هنا في فلسطين. 

 

وأضاف «الحوراني»، أن السلطة الفلسطينية قامت بالفعل وبشكل عملي بتقديم ما يخدم هذة القضية لتقديم اسرائيل كمجرم حرب، ومجرم ضد الإنسانية، وفضح هذة الانتهاكات بشكل ممنهج.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة