صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيديو| الصحة والتعليم يكشفان حقيقة وفاة الطالبة نواري حسن

رضا خليل

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 11:25 م

علق أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على وفاة الطالبة نواري حسن بمدرسة بورسعيد بالزمالك- 8 سنوات-، قائلا: "الطفلة توجهت إلى مستشفى الحميات، وكشفت التقارير الطبية أنها تعاني من تسمم دموي غير مُعدٍ، وارتفاع ضخم في كرات الدم البيضاء مما أدى إلى وفاتها".

 

وأضاف "خيري" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "cbc"، اليوم الثلاثاء 4 أبريل، أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أمر بتشكيل لجنة وتوجهت إلى المدرسة للوقوف على كافة ملابسات الوفاة، وتم التأكد من سلامة تهوية المدرسة وكثافة الفصول ولا يوجد انتشار لعدوى فيروسية أو التهاب سحائي وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة".


وتابع: "تم إجراء ندوة مع أولياء الأمور في المدرسة لتشخيص الحالة التي أصيبت بها الطفلة، ونتواصل مع وزارة الصحة من أجل الاطمئنان على خلو المدرسة من أي فيروس معدٍ والمدرسة آمنة بشكل كامل".


ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المدرسة آمنة بشكل تام ولا يوجد بها أمراض فيروسية ولم يظهر أي حالة مرضية جديدة.

 

 وأوضح أن الطفلة توجهت إلى مستشفى حميات إمبابة وكانت تعاني من اضطراب في درجة الوعي وتشنجات وتم حجزها وإجراء الكشف الطبي عليها وتوفيت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية، منوها أن التسمم الدموي غير معد، يمكن أن يأتي من جرح قديم تعرض للتلوث، أو عملية عظام قديمة تعرضت للتلوث. 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة