إيهاب عبد العال
إيهاب عبد العال


فيديو.. عضو لجنة الحج: تراجع إقبال المصريين على عمرة رمضان

رضا خليل

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 10:52 ص

كشف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، إيهاب عبد العال أن هناك تراجعًا كبيرًا في إقبال المصريين على عمرة رمضان بسبب فرض رسوم إضافية مقارنة بالأعوام الماضية، منوها أن أكثر من 80% من نسبة المعتمرين المصريين هم من الفئة الاقتصادية، وهذه الفئة غير قادرة على دفع 10 آلاف جنيه في العمرة الثانية.
 
وأضاف عبد العال، خلال لقائه في برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنة تم تأجيل سفر من كان المفترض له السفر لأداء العمرة هذا الأسبوع للأسبوع المقبل، وترحيل المسافرين للأسابيع القادمة.

وتابع: "غرامة التأخير والحجوزات التي تم إلغائها ستتكبدها شركات السياحة"، مشيرا إلى أن هناك اتصالات يتم اجراؤها مع شركات الطيران لإلغاء الغرامات قدر المستطاع.

وشدد عبد العال على أن اجراءات التقاضي مستمرة ضد القرار الذي أصدرته وزارة السياحة بفرض رسوم إضافية على المعتمرين، مشيرا إلى أنه تم تأجيل جلسة إلغاء الرسوم. 

وأشار عبد العال إلى أن السلطات السعودية قامت بتحديث البيانات في الموقع الرسمي للخارجية السعودية وتعطل الموقع عن العمل لمدة 3 أيام، فأسفر عن تكدسات على مكاتب السياحة المصرية لعدم عمل النظام، وتأخر إجراء البصمة للمعتمرين، مشيرا إلى أن العمل في الموقع استأنف مساء أمس بشكل طبيعي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة