وزير الصحة خلال تفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة بالإسماعيلية
وزير الصحة خلال تفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة بالإسماعيلية


وزير الصحة يتفقد مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية بتكلفة 273 مليون جنيه

حاتم حسني

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 12:08 م

تفقد وزير الصحة والسكان د.أحمد ‏عماد الدين راضي، صباح اليوم الأربعاء 4 إبريل، الأعمال الإنشائية لمستشفى طوارئ أبو خليفة على الطريق بين الإسماعيلية وبورسعيد، والتي كانت متعثرة منذ 2005.

 

 

 ‏وأوضح وزير الصحة والسكان، أن المستشفى متخصصة في حوادث الطرق والطوارئ؛ نظراً لموقعها على الطريق السريع، ‏حيث تحتوي على 131 سرير، منهم 116 سرير إقامة والباقي رعاية مركزة، لافتاً إلى وجود  5 غرف عمليات،  2 منهم في الاستقبال، مشيراً إلى أن تكلفة الإنشاءات بلغت حوالي 273 مليون جنيه.

 

وأضاف وزير الصحة والسكان أن المستشفى تحتوي على معظم التخصصات الطبية من ‏عظام ورمد ومخ وأعصاب وأوعية دموية، كما تضم قسماً للأشعة به أشعة مقطعية وأشعة عادية وأشعة دوبلر. ‏

 

 

‏وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن الوزير وجه بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتجهيزات الطبية للمستشفى، وأن تكون غرف الرعاية المركزة بها عازل زجاجي وشاشة وكاميرا مع وجود غرفة تحكم على غرار مستشفى 15 مايو لتواصل ذوي المريض مع مرضاهم.

 

 

وأضاف أن الوزير وجه بالاهتمام بسكن الأطباء والاستشاريين، والميكنة الكاملة للمستشفى على غرار جميع المستشفيات الجديدة التي أنشأتها وزارة الصحة خلال العامين الماضيين. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة