د. هانى نصر
د. هانى نصر


هانى نصر: مصر خاضت تجربه فريده للقضاء على فيرس c

محمد الشامي

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 12:08 م

أعلن د. هانى نصر، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن مصر خاضت تجربه فريده من نوعها فى اطار القضاء على فيرس سى الكبدى لحماية المصريين من مخاطر ذلك المرض اللعين .

وأضاف «نصر» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التوجيه الرئاسى من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى للتصدى للفيرس يسير بخطى متسارعه لمواجهة الفيرس والقضاء عليه نهائيا فى خلال عامين مقبلين لتصبح مصر آمنه تماما من مخاطر ذلك المرض الذى نهش اكباد المصريين طيله عقود سابقه.

واشار د. نصر الى ان المنظومه الطبيه شهدت خلال الفتره الرئاسيه الاولى تقدما ملحوظا على مستويات عديده مايبشر خلال المرحله القادمه بتحقيق طفرات طبيه ملموسه لحماية المصريين وتوفير الرعايه الصحيه اللازمه لهم جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر العلمى الخامس للمستشفيات والمعاهد التعليميه والذى نظمته مستشفى شبين الكوم التعليمى.

واضاف أن هناك جهود كبيره تتبناها الدوله من خلال الهيئه العامه للمستشفيات التعليميه للعمل على تعظيم مكافحة العدوى والوقايه من الاصابه بالامراض حيث تقوم فرق طبيه متخصصه للاهتمام ببحث معايير الجوده والالتزام بتطبيقها داخل المستشفيات والمعاهد التعليميه والبالغ عددها 24 مستشفى على مستوى الجمهوريه مع التشديد على اتباع المعايير الصحيه فى تداول النفايات الطبيه والالات والادوات لتوفير الحمايه اللازمه للمرضى مع الاهتمام برفع كفاءة الاطباء للارتقاء بالمنظومه الطبيه من خلال توفير التدريب المناسب والاحتكاك بارقى الانظمه الطبيه .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة