المستشار شعبان الشامي
المستشار شعبان الشامي


تأجيل.. محاكمة 70 متهما بـ «لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة» لـ 7 مايو

خديجة عفيفي

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 12:56 م

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة 70 متهمًا في القضية المعروفة إعلامياً بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة "، لجلسة 7 مايو القادم، لاستكمال  سماع إلى مرافعة النيابة العامة، وندب محامين لخمس متهمين.

وفي مستهل الجلسة، أفادت النيابة العامة، أنه تم ضبط المتهم الـ 38 في القضية، أحمد رفعت أحمد موسى، وقد تلى ممثل النيابة الاتهامات الموجهة له، وأنكر التهم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وأمانة سر  أيمن القاضي  وأحمد رضا .

كانت النيابة العامة أسندت  للمتهمين وعددهم سبعين متهماً، اتهامات تأسيس و إدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة) أنشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور و القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة ، وقتل ثلالة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني ، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة ، وحيازته مفرقاتTNT  وإعانة على لفرار من وجه القضاء و استعمال القوة و العنف ضد موظفيين عموميين.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة