محافظ السويس: 36 شركة صينية على ارض المحافظة ونسعى لزيادتها
محافظ السويس: 36 شركة صينية على ارض المحافظة ونسعى لزيادتها


محافظ السويس: نسعى لزيادة الاستثمارات الصينية

حسام صالح

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 02:33 م

قال اللواء أحمد حامد محافظ السويس، إنه حريص على زيادة الاستثمارات الصينية في السويس مع التوسع في أنشطة الشركات الصينية، وكشف أن هناك 36 شركة صينية على أرض السويس تعمل في مجالات مختلفة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقده المحافظة لتعزيز العلاقات المصرية الصينية، ذلك بحضور القنصل الصيني بالإسكندرية «تشيو نانشان» ممثلي 15 شركة صينية عالمية، بأكاديمية النصر للبترول.


وأكد حامد أن محافظة السويس تمتلك مقومات تنافسية وموقع استراتيجي فريد يمثل ملتقي التجارة العالمية، فضلا عن كونها من المحافظات ذات الجذب السياحي مما تمتاز به من جمال الطبيعة ولهذا الموقع الجغرافي أعطي لها أهمية تجارية صناعية سياحية.


وعرض حامد الفرص الاستثمارية المتاحة، ومن بينها إنشاء مركز استشفائي سياحي بمنطقة عيون موسي بتكلفة تقديرية85  مليون جنيه، ومنتجع سياحي بمنطقة العين السخنة على مساحة 57 فدان بتكلفة تقديرية 100 مليون جنيه.

وأكد محافظ السويس إنشاء جامعة صينية بمدينة السلام 2 بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه، بالإضافة لمقترح إقامة مدينة سكنية متميزة علي مساحة 150 فدان ب 8 مليار جنيه وإقامة مدينة لتدوير المخلفات الصلبة والخطرة والغير خطرة بوادي حجول بالسويس علي مساحة 6 كيلو متر بتكلفة تصل إلي 500 مليون جنيه.

وفي السياق قالت الدكتورة مني زوبع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إن المساهمات الصينية في مصر تمثل 604 مليون دولار متمثلة في 1422 شركة لافته إلى أن الإصلاح الاقتصادي في مصر تضمن تحسين مناخ الاستثمار بما يمكن تنفيذ خطة إصلاح اقتصادي وضخ مزيد من الاستثمارات.

وأشارت الدكتورة منى زوبع إلى أن قانون الاستثمار الجديد أعطي حوافز للعاملين والمستثمرين وقدم خدمات استثمارية كبيرة وراعي القانون النواحي الاجتماعية والصحية والبيئة العامة وحماية المستهلك وسهل القانون الإجراءات وتقديم الخدمات وتحديد التوقيتات الزمنية وسرعة إنهاء الإجراءات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة